الرئيسية » الهدهد » “كرامتكم على راسي”.. “شاهد” مصري “شهم” ضاق ذرعاً مما يجري في الكويت وهذا ما قرره بعد تطاول ريم الشمري

“كرامتكم على راسي”.. “شاهد” مصري “شهم” ضاق ذرعاً مما يجري في الكويت وهذا ما قرره بعد تطاول ريم الشمري

أعلن مواطن مصري مُقيم في الكويت عن اتخاذه قراراً مصيرياً بسبب هجوم الكويتية ريم الشمري على المصريين ووصفهم لهم بـ”المأجورين” و”الخدامين” لدى الكويتيين.

وظهر المقيم المصري الذي يُطلق على نفسه اسم “أبو تركي”،  في فيديو رصدته “وطن”، يقول خلاله: “أشعر أنه بعد انتهاء الأزمة، ستكون المعاملة من الكويتيين لنا جافة، وبناء عليه قررت حفاظاً على كرامتي أن أعود إلى مصر، والأرزاق على الله”.

وتابع أبو تركي: “هذا هو الحل الوحيد، وأي شخص لديه كرامة يجب أن يفعل ذلك، طالما الذين مثل ريم الشمري موجودين وستشتم وتسيء لنا، بينما نحن نستمر بالدفاع عن الكويت”.

وختم: “على رأي الشاعر، ما عاد في قوس الصبر منزعا، لن نستطيع تحمل المزيد من الذل والإهانة وكأننا عبيد، بينما نحن هنا لنعمل بعرق جبيننا”.

وكانت ريم الشمري أثارت ضجة واسعة بفيديو وصفت فيه الجالية المصرية بـ”الوسخين”، وقالت خلاله: “طبعا الكل شاف الفيديو اللي انا حطيته حق المصري الحقير اللي يتكلم بأن العمالة المصرية هناك حالهم حال الكويتي، ترى الكويت للكويتيين يا حبيبي، الكويت للكويتيين مو حق المصريين”.

وتابعت: “انتم مجرد ناس مأجورة، إحنا نجيبكم براتب لخدمتنا، ليش ما تفهمون، تيجون تخدمونا وتدلفون، أنت مو شريكي بالوطن، لا تصدق نفسك”.

وتابعت مهاجمة السلطات الكويتية أيضا: “بس أنا ألوم على حكومتي ونوابي والمجالس، اللي يعيشوهم فيلم بأنهم شركاء بالوطن، يابا الكويت للكويتيين وليس للمصريين أو أي وافد، لازم تفهمون شيء واحد، انتم مجرد ناس تشتغل عندنا، تشتغل لخدمتنا، انت منتا شريكي بالوطن، تتأمرون بعد؟”.

وكان مغردون كويتيون قد أطلقوا #طرد_المصريين_من_الكويت، والذي طالبوا فيه بإبدال العمالة المصرية بجنسية أخرى، خاصة من أبناء البلد.

وقد تعالت أصوات برلمانيين وسياسيين كويتيين منذ فترة مطالبين الحكومتين الكويتية والمصرية، إنهاء أزمة العمالة المصرية غير القانونية العالقة في مراكز إيواء العمالة بالكويت، بعدما أثاروا فوضى وأعمال شغب من أجل العودة إلى وطنهم بعد تجاهل حكومتهم لهم.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول ““كرامتكم على راسي”.. “شاهد” مصري “شهم” ضاق ذرعاً مما يجري في الكويت وهذا ما قرره بعد تطاول ريم الشمري”

  1. مهما كانت الأسباب لا يوصل لستم والإهانة ،، مصري أو غيره ،، كلنا اخوة بالدين ،، ما انتي عليج تاج على رأسج،، اعرضيه ف المتحف،،، وأجزم أن أغلب اهل الكويت الشرفا لا يرضون بكلام الذل على الغير ،،،

    رد
  2. اه … المصري جزمته الوسخه برقبه بلدك كلها يا معرضين ون اول طلقه لصدام هربتم زي الفران وجيتم علي مص والجيش المصري حماكم بس تقول ايه

    رد
    • وليه تتكلم عن بلد بالكامل . هى حقيرة اتعامل معاها فى شخصها القذر . الكويت والشعب الكويتى لا يستحق انك تصفة بنفس الاسلوب
      فى كثير جدا من اشخاص مرموقة وافراد من الشعب الكويتى قامت بالرد بكل الاشكال قبل ما انت او غيرك يتكلم احنا كامصرين بنحب الكويت وكل العالم
      وايه الى دخل صدام والغزو فى ولا انت بس من الناس الى بتتكلم خلاص . الكويت امة مسلمة موحدة بالله وبرسولة لا يحق لها هذا الكلام وانت كراجل عربي او مسلم يجب ان تدافع عن كل الدول وتحترم كل الدول
      ليك الحق فى اننا نزعل ونتنرفز من الاسلوب الذى لا يديل الا على من اين اتت هذه الانسانة
      لا حول الله

      رد
  3. انتي نجسة ووسخة تضربي منك الكويت ..
    لوكان صدام حسين عايش كان حط البوط بتمك وتم حكومتك الوسخة النجسة يلي تسمح لأمثالك تطلع وتتكلم بحق الشعب المصري العربي …
    تفو

    رد
  4. لأول مرة موقع وطن يصف احد أبناء الشعب المصري العظيم بالشريف
    وهاذا المواطن لاينتمي لجماعة الخرفان اللامسلمين
    طبعا هاذا الوصف بالشرف لانه يتماشى مع ماتريده قطر واسيادها وهو الضغط على مصر ومحاصرتها وتمزيقها وزرع الفتن بين مصر والكويت

    قطر # خنجر غدر فقلب الإسلام

    رد
  5. اي حق تتكلمون عنا، صج رغم شينه قوات عينه…
    من ردات حظي انا مو كويتي الجنسيه لكني كويتي بدمي ولا اسمح لاي بني ادم يسئ لدوله خيرها علي كل العالم الغريب قبل القريب…انا اشهد انج يالكويت ديرة عزه وكرامة … حتي وانا مو كويتي الجسنيه الكويت دخلتني احسن المدارس وعلمتني وربتني وما قصرت تعلميم وكتب واكل حتي الهدوم الكويت ما فرقت بيني وبين اي كويتي في ايام الزمن الجميل…الكويت طول عمرها بلد خير ..كغي كفي كفي

    رد
  6. تحمل الكويتيون كثيرا رزالة بكري وبقية الجوقة..وبسبب قيادته الخرعة وتقديسه لها صارت الكويت ملطشه لهذا الأفاق المنافق .

    رد
  7. السلام عليكم انا لست مصري ولكن لم يعجبني الكلام الذي قيل في المصريين . فاذا شخص واحد كان ليس في المستوى هذا راجع الى عامل الفقر لو كان عنده امكانيات لشترى سيارة خاصة لنقل اللحوم فهذا لا يعني ان كل اصحاب المطاعم يفعلون نفس الشيء .واليكن في علمكم ان احسن مطعم في العالم لا يمكن ان تكون فيه الطعام ١٠٠/١٠٠ .سليم وهذا ليس كلامي بل كلام الخبراء .هذا من ناحية اما من ناحية السيدة التي لسانها طويل لما رحلتم من الكويت الى لندن بعد هجوم صدام .الحمد لله الذي اعطاكم البترول لو كنتم دولة ففيرة لعانيتم الويل الذي يعانوه اخواننا السورببن وغيرهم . فاذكرك ياسيدتي ان الكوبت دولة مصطنعة من قبل الاستعمار وسكانها اغلببهم من اصل هندي . والكويتيين والخلجيين عامة رغم فلوسهم ولا اقول جلهم ولكن الكثير منهم لما يذهبون للخارج يكونو ضحكة للعالم لتصرفهم الغبية .وانت من خلال كلامك باينة عليك غبية وقليلة الادب . المهم رسالتي هذه اريد بس اوضح لك وللذين عندهم نفس الرءي ان تنضرو بعيدا وتقدرو الناس وتحترمو الناس .كما قال عمر بن الخطاب .رضي الله عنه متى استعبدتمو الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا .انضرو الى الاروبيين كم دولة فيها مهما اختلافهم في اللغة والدين ومهما الحروب .فقد استطاعو ان يتحدو وجعلو لهم الاتحاد الاوروبي ب ٢٧ دولة واحنى العرب ما زلنا نتاحر مع بعض .هذا كويتي وهذا مصري . لو القصة حصلت في اوروبا كان الحل بسيط جدا .كان الشخص الذي صور الفيديو عواض يلقيه على الانترنبت في التواصل الاجتماعي .كان يصور اللوحة ويدينا للشرطة وهي تقوم بمسؤوليتها بدون ضجة .او على حسب عقولكم تريدون الرجوع بنا الى الاوس والخز رج .التقو الله في عباده ..قال تعالى ( انا خلقناكم شعوبا وقباءلة لتعارفو ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) ارجعو الى كتاب الله .لا شيء يدوم لا بترول ولاذهب كل فان . ماعندكم فا ن وما عند باق .والسلام عليكم.

    رد
  8. الرزق بيد الله نعم، اتمنى من فئة المصريين الى مستائة يا دار ما دخلها شر أن يعملون ببلدهم و يطورونها و ان يكفون اذاهم عن الناس احسن و ابرك.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.