“شاهد” كويتيون يحذرون من هذه المنتجات المصرية ويلقونها في القمامة بعد تسمم 154 مواطنا في الكويت

0

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بمقطع فيديو لمواطن كويتي يحذر من عدة منتجات مصرية من الفواكه والخضروات، قال إنها تسببت في تسمم 154 شخصا في الكويت.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع الكويتي مصور الفيديو، وهو يستعرض بكاميرا جواله هذه في مطبخ منزله ويحث الناس على مقاطعتها لعدم صلاحيتها وتسمم أشخاص بها.

وذكر المواطن الكويتي في حديثه أنه سوف يتخلص من هذه المنتجات برميها في القمامة وأنه لن يقوم بشراء أي منتج مصري مرة أخرى.

أقرأ أيضاً: المفكر الكويتي عبدالله النفيسي يخرج عن صمته ويفتح النار على “أم هارون”…

فيما نشر مواطن كويتي آخر مقطعا مصورا من داخل أحد المراكز التجارية يحذر فيه من منتج الكاتشب المصري هناك باسم “هاينز” مشيرا لفضيحة الشركة المنتجة قبل عامين وما ظهر فيها من استخدام مواد إنتاج غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وذكر الرجل تاريخ تصوير المقطع ليؤكد الواقعة وحدد اسم المركز التجاري “جمعية الرحاب” وأوضح البيانات على العبوة والتي تؤكد أنها صناعة مصرية داعيا مواطنيه لمقاطعته نظرا لما تم كشفه عنه سابقا.

وأظهرت صور أخرى أن حملة مقاطعة المنتجات المصرية في الكويت قد أتت ثمارها، حيث اضطر عدد من المراكز التجارية والأسواق لاستبدال المنتجات المصرية بأخرى أفريقية نزولا على رغبة المستهلك.

يشار إلى أنه قبل أيام أطلق ناشطون كويتيون، حملة لمقاطعة المنتجات المصرية، على خلفية التقارير والفيديوهات التي جرى تداولها على نطاق واسع حول استخدام مصر مياه الصرف الصحي زراعة الخضروات الامر الذي أثار جدلاً واسعاً في الشارع الكويتي.

هذا وتشهد العلاقة بين البلدين توتراً ملحوظاً منذ بداية أزمة وباء كورونا المستجد “كوفيد19” وخاصة بعد تصريحات الفنانة الكويتية “حياة الفهد” ضد المصريين، وما تبعه من تصريحات وتجاذبات بين الطرفين وصلت لأن تقام حملة في الكويت لمقاطعة المنتجات المصرية بالكامل، نظراً لعدم اكتمال الشروط الصحية فيها، وذلك وفق شهادة المصريين أنفسهم.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.