“شاهد” رئيس تحرير صحيفة إماراتية يتهم سلطنة عُمان بالتعاون مع مفجري ميناء الفجيرة

4

تستمر الصحافة الإماراتية وأذرع في الزج باسم سلطنة عمان في تفجيرات ميناء بالأمس، وتوجيه اتهامات مبطنة لها بتسهيل هذه العملية عبر مياهها الأقليمية في بحر عمان.

علي راشد النعيمي، رئيس تحرير صحيفة “العين الإخبارية” الإماراتية، خرج في مداخلة هاتفية له على قناة “سكاي نيوز” الإماراتية يعلق على الحادث ويؤكد أن منفذي التفجير كانوا خارج المياه الإقليمية الإماراتية واستغلوا بحر عمان لضرب أهدافهم.

وقال “النعيمي”:”النظام الإيراني يجب أن يقابل ويرد عليه بنفس المنطق فهو لا يؤمن بالمفاوضات ولا ومراعاة المصالح المشتركة إنما هو يعمل بمنطق الثورة ودعم الجماعات الارهابية، والمهاجمون استغلوا بحر عمان خارج المياه الإماراتية”

وتابع:”ميناء الفجيرة ميناء آمن لا يمكن أن يصل إليه هؤلاء ويحيمه رجال ونساء يملكون من الكفاءة والتقنية من يردع كل من تسول له نفسه الاقتراب، القضية خارج المياه الإقليمية الإماراتية القضية استفزاز من إيران لأمريكا وترامب”

وأثار الحادث الذي حاولت الامارات نفيه بعد وقوعه، جدلاً واسعاً وموجة سخط عالمية، غير أنها “استدركت” الامر بعد ساعات واتهمت إيران بالوقوف ورائه.

وسارعت الخارجية الإماراتية إلى الاعلان أن “أربع سفن شحن تجارية مدنية، من عدة جنسيات، تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وفي المنطقة الاقتصادية البحرية لدولة ، وأكدت أن العمليات لم يسفر عنها وقوع أية خسائر.

وبعد مرور “12” ساعة أو أكثر من الحادثة التي لاقت ردود غاضبة، تذكرت أن ناقلتي نفط “تعرضتا” للهجوم التخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قرب المياه الإقليمية للإمارات على نحو 70 ميلا من مضيق هرمز، الممر المائي الحيوي لشحنات النفط العالمية.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    هو لم يتهم سلطنة عمان وانما اتهم ايران ، لكن شكله الذكاء زايد عليه شوي هههههه
    يقول الانفجارات لم تكن في المياة الأقليميه الأماراتيه وأنما تم استغلال بحر عمان، والفجيره بكبرها تطل على بحر عمان وبالتالي مياهم الأقليميه المحاذية للفجيره هي من مياه بحر عمان، كان بالإمكان يقول إذا أراد ان ينفي ان يكون حدث الانفجار في مياههم الأقليميه أن يقول التفجير وقع في المياه الدوليه من بحر عمان وليس في المياه الاقليميه للإمارات.
    وعمان ايضا لها مياها الاقليميه من بحر عمان وما تعدى مياها الاقليميه فهي تعتبر مياه دوليه . وبحر عمان تطل عليه عمان وأجزاء من الامارات وايران وباكستان. وكل دوله محدد لها منه مياهها الاقليميه التي تتبعها وما تعدى ذلك يعتبر مياه دوليه..

    1. السيل الجارف يقول

      قسم بالله انك مضحك ..هو مين يالي راح تواجه فيه ايران خمس خرفان وانته النعجه وتبقي تواجه ايران ….انطم وانثبر وكل تبن اخر الليل ..

  2. تت يقول

    وين الاتهام المبطن ليش الكذب
    حفظ الله عمان والإمارات والعرب والمسلمين

  3. وطن يقول

    أتمنى انه يفعل بدل القول ويواجه إيران ما ينتظر ماما امريكا وبابا ترامب يواجها بدالهم…ونشوف مراجلهم وعنترياتهم يوم تطلع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.