إعلامي سعودي: إسرائيل حققت شروط خلافة الله في الأرض وهذا ما تركته لخصومها!

2

تغنى الإعلامي السعودي ومدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية والقانونية بجدة سابقاً عبد الحميد الحكيم بإسرائيل وسياساتها، زاعما أنها حققت شروط خلافة الله في الأرض مما جعلها رقما صعبا في المعادلة السياسية على مستوى العالم، ساخرا من أعدائها بوصفهم أصحاب شعارات رنانة.

وقال “الحكيم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” مشيدا بتغريدة للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين زعم فيها بأن المساواة تشمل الجميع في (يهودا او غير يهود):” لهذا إسرائيل هي الأقوى في المنطقة بل رقم صعب في المعادلة السياسية على مستوى العالم لأنها حققت شرط خلافة الإنسان في الأرض ” المعرفة والعدالة” فسادت ، وتركت لخصومها الشعارات الرنانة ونظرية المؤامرة والعنصرية لا يبرحون أماكنهم سوى من هزيمة إلى هزيمة وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا”.

https://twitter.com/hakeem970/status/1105092065287962629

وجاءت إشادة عبد الحميد الحكيم بإسرائيل وديمقراطيتها في وقت تناسى فيه تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العنصرية التي اكد فيها بأن إسرائيل وطن قومي لليهود فقط وأنها ليست لجميع مواطنيها.

وقال “نتنياهو” في تدوينات له عبر حسابه بموقع “تويتر” تعليقا على هذا الأمر:” أوضح نقطة تبدو أنها غير واضحة للبعض الذين أصيبوا بالبلبلة. إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية. هذا يعني أنها الدولة القومية للشعب اليهودي وله فقط”.

وأضاف:” الدولة تحترم الحقوق الشخصية لجميع مواطنيها اليهود وغير اليهود, ولكنها كدولة قومية، إنها ليست لجميع مواطنيها، وإنما فقط للشعب اليهودي”.

https://twitter.com/Israelipm_ar/status/1104722234684383232

وأوضح في تغريدة أخرى أن ” للشعوب الأخرى والقوميات الأخرى والأقليات الأخرى هناك تمثيل وطني في دول أخرى. التمثيل القومي للشعب اليهودي موجود في دولة إسرائيل. إسرائيل هي الدولة القومية للشعب اليهودي وله فقط.”

https://twitter.com/Israelipm_ar/status/1104722236118913025
قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Tarek W. Hassan يقول

    إن إفرادكم لمساحه من جريدتكم لنقل خبر عن سفهاء العرب وصهاينتهم يرفع من قدرهم ويكسبهم حيزاً من التواجد علي الساحه.. أرجو عدم نشر أي أخبار لمن يقرعون الطبول من أجل لفت الأنظار. المسلمون في كل بقعه من الأرض يعلمون تمام العلم من هم المنافقون والمتصهينون .. لا يجب أن نعطي لمن لا يستحق فرصه للتواجد بإظهار أخبارهم في جريدتكم.. والسلام

  2. طبيب مغترب يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ (105) (106) سورة الانبياء اية 105

    يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ
    سورة ص 38

    صدق الله العظيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More