الرئيسية » الهدهد » هل يتعمد النظام المغربي ضرب الشباب الجزائري بالمخدرات؟!

هل يتعمد النظام المغربي ضرب الشباب الجزائري بالمخدرات؟!

وطن – ألقت السلطات الجزائرية القبض على شبكة تروج للمخدرات يقودها مغربيان بمدينة تلمسان شمال غرب البلاد، وحجزت قنطار و36 كغ من الكيف المعالج ، كما تم حجز مبلغ مالي يقارب 200 مليون سنتيم من العملة الوطنية –وفق وسائل إعلام جزائرية –

وأشارت صحيفة “النهار” المحلية إلى أن شرطة تلمسان أوقفت المغربيان المتورطان في وهران، فيما تم القبض على عنصرين آخرين من أفراد الشبكة في مدينة النعامة.

وبحسب بيان لشرطة “تلمسان” تم توقيف المغربيان بوهران وعنصرين من أفراد الشبكة بالنعامة.

وأضاف البيان الذي تداولته وسائل إعلام جزائرية أن العملية تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، مكنت عناصر المصلحة الجهوية من تحديد هوية مدبري هذا العمل الاجرامي وتوقيفهما بولاية وهران، وهما شخصان من جنسية مغربية، لتسفر التحقيقات أيضا عن توقيف عنصرين آخرين من أفراد الشبكة بعيين الصفراء بالنعامة.

اتهامات للنظام المغربي

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الصفراء، عن جناية الاستيراد وشحن ونقل قصد بيع المخدرات بطريقة غير مشروعة ضمن جماعة إجرامية منظمة.

  • اقرأ أيضا:
سياسي جزائري: خطر المغرب على بلادنا لا يتوقف على “المخدرات” بل بتحالفها مع فرنسا والخليج ضدنا

وأثارت هذه الواقعة موجة جدل واسعة بين الجزائريين على مواقع التواصل، الذين ذهب بعضهم لاتهام النظام المغربي بتعمد ضرب الشباب الجزائري بالمخدرات، ضمن المخططات المغربية ضد الجزائر جراء الأزمة القاتمة بين البلدين، والتي تطورت مؤخرا بشكل حاد.

القنب الهندي

ونشرت “المصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات في تلمسان مقطع فيديو رصدته “وطن”، وأظهر الكمية الهائلة من المخدرات من القنب الهندي التي جرى ضبطها مغلفة بأكياس على طاولة وإلى جانبها مبلغ 299 مليون من العملة الوطنية وهواتف نقالة. فيما بدا متهمان وهما يديران ظهريهما وقد قيدت أيديهما إلى الخلف.

محكمة عين الصفراء

وقالت المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري على موقعها الإلكتروني إن هذه العملية، التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، مكنت عناصر المصلحة الجهوية من تحديد هوية مدبري هذا العمل الاجرامي وتوقيفهما بولاية وهران، وهما شخصان من جنسية مغربية، لتسفر التحقيقات أيضا عن توقيف عنصرين أخرين من أفراد الشبكة بعيين الصفراء بالنعامة.

شبكة إجرامية أخرى

وكانت “الشرطة الجزائرية” قد ذكرت على حسابها في موقع “إكس”-تويتر سابقاً أن شرطة العاصمة أطاحت بشبكة إجرامية منظمة تتكون من (7) أشخاص، مختصة في الاتجار بالمخدرات الصلبة وتحجز 23985 قرص من المخدرات الصلبة، 2055 كبسولة من المؤثرات العقلية، كمية من المخدرات، مبلغ مالي وتسترجع مركبة ودراجة نارية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هل يتعمد النظام المغربي ضرب الشباب الجزائري بالمخدرات؟!”

  1. الجزائر غارقة في مشاكله وتريد توريط المغرب في كل ما يقع عندهم في الداخل من فشل حكومي وسيطرة الجيش على مفاصل الدولة ومن ارتفاع البطالة رغم توفر الجزائر على ثروة هائلة من البترول والغاز ومن هنا أقول تحيا المملكة المغربية الشريفة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.