وزير خارجية عُمان حمل رسالة “تهديد” تكتم عليها الجميع إلى نصر الله هذه تفاصيلها الكاملة

12

قالت مصادر لبنانية إن قرار تشكيل الحكومة في “قد أُفرج عنه”، وإنها قادمة في غضون أسبوع.

وبحسب موقع “جنوبية” اللبناني، فإن “الأجواء الإيجابية التي برزت بعد زيارة الرئيس المكلف لرئيس مجلس النواب نبيه بري مساء “الثلاثاء”، أعلن عنها الرئيس بري الاربعاء، بقوله إن الحكومة ستشكل خلال أسبوع”.

وبحسب الموقع فإن “الحل الوسط” الذي تم التوافق عليه يتيح تشكيل الحكومة “على قاعدة عدم كسر رئيس الجمهورية وكذلك عدم كسر رئيس الحكومة”، وإن الحل “كان مسبوقا بقرار إيراني أفضى إلى إطلاق أسر الحكومة من سجن التعطيل”.

الموقع اللبناني المعروف بمعارضته لحزب الله، نسب معلوماته إلى “مصدر دبلوماسي غربي في ، أشار إلى لقاء جرى بعيدا عن الأضواء بين أمين عام السيد حسن نصرالله ووزير الشؤون الخارجية العُمانية قبل يومين، وكان الأخير قد حضر الى بيروت نهاية الاسبوع الماضي لتمثيل بلاده في ”.

وبحسب المصدر المُشار إليه، فقد حمل ابن علوي إلى نصرالله رسالة “تتصل بالاستعدادات الإسرائيلية لتوجيه ضربة عسكرية لحزب الله”.

ورأى الموقع أن “التكتم الدبلوماسي حول مضمون الرسالة التي حملها ابن علوي الى نصرالله، وغياب المعلومات حول الهدف من الزيارة واللقاء”، لا يخفي حقيقة أن “سلطنة عمان تبقى الدولة الموثوقة من إيران وفي نفس الوقت الدولة الخليجية الوحيدة التي استقبلت مسؤولا إسرائيليا برتبة رئيس حكومة (نتنياهو)”.

وينتهي الموقع اللبناني إلى القول إن “تشكيل الحكومة فيما لو تحقق كما قال الرئيس بري، فهو يعني بالضرورة أن التطورات الإقليمية فرضت على إيران الإفراج عن الحكومة”.

يُذكر أن الضربات الإسرائيلية المتوالية مؤخرا لما قيل إنها أهداف إيرانية في سوريا قد فرضت نفسها على الأجندة السياسية في المنطقة خلال الأيام الأخيرة، في ظل إصرار إسرائيلي على عدم السماح لإيران بـ”التموضع” في سوريا. وكان لافتا أن طهران أنكرت ما كشفته المصادر الإسرائيلية بشأن خسائرها من الجنود جراء الضربات الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
  1. من غير اسم يقول

    ستعيدي امجادك يا امبراطورية

  2. وطن يقول

    لا والله كل دولة عندها عقدة من شي ومعاقة إعاقة هي سببها نسبتها لعمان والله حالة يرثى لكم ياعرب فعلا احنا آخر زمان كثرنا وكثر الغباء فينا عمان ليست شماعة لغبائكم السياسي واطماعكم في تقاسم الكيكة السياسية موقع موبوء بجرثومة مدفوعة الأجر الله يشفيكم بس من بلاكم. ياحمقى

  3. بنت السلطنه يقول

    ابن علوي زار لبنان للمشاركه في القمه الاقتصاديه، والموقع اللبناني يقول غياب المعلومات عن الهدف من الزياره!!!!!!!
    الصهاينه إذا ارادوا قصف حزب الله سيقصفوه مثلما قصفوا ايران في سوريا هم ليسوا اغبياء مثلكم حتى يبعثوا برساله والله نحن نستعد لقصفكم فخذوا حذركم؟!!!! سواء كانت ايران توثق في عمان أو زار النتن عمان، فعلاقات الدول الخليجه بالصهاينه إكثر من علاقتهم بعمان و على مختلف المستويات الفرق فقط ان عمان علاقتها بهم على الطاوله بينما الآخري تحت الطاوله.

  4. نورة الشر يقول

    وين هزاب ما لحق يا خساره علق بسرعه

  5. وطني الجميل يقول

    موقع ومعلومات متعصب ضد السلطنه لا أكثر.. قال وزير سعودي مرة في مقابلاته بمعنى كلامه ان سلطنة عمان واضحة القرارات والنوايا .. ان اعترضت اعترضت بصوت عالي مثل اعتراضها الدخول ف التحالف العربي كانت صريحه جدا بعدم المشاركه لأنها تعلم جيدا اين تكون وكيف عليها ان تبقي مسافات محدده بينها وبين الدول الأخرى …. لا ضرر ولا ضرار … لن نبني سعادتنا بتعاسة وزهق ارواح بدول أخرى…
    خليجنا واحد نتمنى زوال الفتن واستقرار كل الدول الخليجية خاصة والعربية والمسلمة عامة…والله يصلح الحال والأحوال

  6. الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) اللص المختلس كان عنده اجازه فما حصل فرصة يعلق في الموضوع للأسف ننتظر تعليقاته في مواضيع أخرى.

  7. هزاب يقول

    هو شغلهم بس ساعي بريد ! \طيب هي لا غريبة ولا عجيبة ! إذا شيء يتعلق بأسيادهم الصهاينة والفرس بيعملوا المستحيل! وبالفعل هم داخلين في وساطة قوية جدا بس ليست للفلسطينيين! خخخخخخ! انسحاب الفرس من سوريا بكاملها ومقابل رفع حظر النفط من ترامب ! يعني مراعاة لمصالح الفرس والصهاينة! في لبنان قابل ناضر الخارجية أكثر من مسؤول حكومي حزبي وزياراته لسوريا المعلنة والغير معلنة هي لإقناع بشار بالتخلي عن الفرس مقابل بقائه في الحكم 1 يعني يمكن تقول ساعي بريد ممتلئة شنطته بالرسائل! وعمله بتفاني لمصلحة الأمريكان والروس والصهاينة والفرس والبعث السوري بدرجة أقل! خخخخخ1 بس سؤال كم من مال سيهدر على حساب الفقير العماني ؟ وسؤال آخر هل في وجوههم القميئة ذرة كرامة ليقولوا بان كل تحركاتهم هي لمصلحة الفلسطينيين؟ حتى أبو مازن يعلم هذه المتاجرة ويعر فمسرحية دعوته لزيارة عمان! هل تعلمون كل هذه الخيانات والنذالات والعمالة ماذا يسميها المسقطيون العمانيون ! سياسة ويتفاخرون بها! خخخخخخخ1 لماذا هذه السياسة لم تساعد في توظيف الجيش الجرار من العاطلين ؟ وزيادة الدخل والقضاء على العجز وقبلها نيل الاستقلال الحقيقي من الحكام الفعليين على نهر التايمز ! لك الله أيها الفقير العماني ! بلادك غارقة في عبودية الصهاينة! خخخ! ولا وقت لديها لمناقشة كوارث ومآسي الاقتصاد المترنح ! وين أيامك يا صحار ! وين شباب اهل السنة والجماعة؟!

  8. نورة الشر يقول

    ههههههه جاء جاسوس هزاب مريض وياريتك كل كلامك صح هه ههههههههههه ههههههههههه بتخرف انت

  9. سالم يقول

    هههههههه وصل لا يعلم ما يقول ولا يفهم فيما قال

  10. ابن السلطنه يقول

    غبي بمعنى الكلمه هالحيوان.. ياخي يدخل عرض وكأنه هايشه ما عارفه هين تقبل بعمرها.

  11. سالم العريمي يقول

    سوالي عن هذا الاسم المستعار هزاب من اي بلد ومن نبرة رسائله انه اماراتي وانا متاكد من ان الموقع هذا مقلق في كافة انحاء الامارات السبع إذا من هذا هزاب الذي شاغل الجميع والاقلبية معطينه جل الاهتمام من يكون هذا ولماذا استمع له الكتابة التي يكتبها فتنة وتحريض وكراهية نحن لا نبحث عن الزائد الذ فينا كافينا فارجو عدم السماح له بالاكثار وارجو من الله ان يصرف عنا من امثاله ولكم جزبل الشر

  12. سالم يقول

    أهل …..وال….مشغولين وياكم يستقبلوا البابا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.