“شاهد” تلفزيون قطر يفضح دول الحصار.. هنا اعدوا العدة لانقلاب “96” والمخلوع مبارك أمر الصاعقة بالتحرك وهذا ما جرى

5

نشر تلفزيون تقريرا أوضح فيه الدور السعودي في محاولة زعزعة الاستقرار في وقلب نظام الحكم فيها، مشيرا إلى أن الدول التي تورطت في المحاولة الانقلابية عام 1996 هي نفسها التي تحاصر حاليا.

وأكد التقرير بأن التحقيقات الامنية واعترافات من قاموا وشاركوا في المحاولة الإنقلابية عام 1996، أكدوا أن جهاز المخابرات كلف للمشاركة في الإعداد للانقلاب وأن مدينة الخبر احتضنت غرفة العمليات الميدانية التي دخلت منها اسلحة مصرية للأراضي القطرية، قادمة من العاصمة البحرينية المنامة عبر جسر .

واستشهد التقرير ما عرضه برنامج “ما خفي أعظم”، الذي تحدث عن دور السعودية والإمارات والبحرين في التخطيط والإعداد لانقلاب محكم في قطر عام 1996.

وكشف التقرير من خلال ما عرضه من مشاهد خاصة بالبرنامج “ما خفي أعظم” عن دعم السعودية الخفي لتغيير نظام الحكم في قطر منذ عام 1996، خلال محاولة انقلابية انتهت بالفشل، بينما كشف المتورطون عن الوسائل التي عملت السعودية بها، والتخطيط المحكم لقلب نظام الحكم بالدوحة.

يشار إلى أن برنامج “ما خفي اعظم” قد استعرض الكثير من شهادات شهود العيان على المحاولة الانقلابية، حيث تحدث أحدهم عن أن المحاولة الانقلابية التي شهدتها الدوحة في يونيو 2017 ليست الأولى لكنها الثالثة بعد محاولتَي 1996 و2014.

وقال شاهد العيان إنه جرى التحضير للمحاولة الأولى مع تولي الأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مقاليد الحكم، وتبنيه نهجاً لبناء دولة قطر يحفظ لها سيادتها وانفتاحها على العالم الخارجي، وينمي اقتصادها بنهج مغاير لما عهدته دول ، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق” القطرية عن التحقيق يوم الأربعاء (28 فبراير 2018).

وأضاف شاهد العيان، في مقطع الفيديو، أن استهداف قطر من قبل السعودية ومصر والإمارات هو بسبب المكانة التي حققتها دولة قطر في مدة وجيزة، مضيفاً أن الترتيب للمحاولة الأولى كان عن طريق اختراق أمني لبعض ضباط الجيش، بعضهم غير قطريين، وأحدهم كان سعودياً، وجرى التوافق بينهم على إعلان الانقلاب في لحظة معينة في آن واحد.

وقال: “كانت هناك مجموعة من المسارات الداعمة لانقلاب 96، أهمها أن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك سيرسل طائرتين تحملان قوات صاعقة تقومان بعملية إنزال على الأراضي القطرية بصورة مباغتة لتؤمن بؤرة الانقلاب، على أن يقوم الجيش السعودي- مدعوماً بميليشيا- باكتساح الحدود القطرية حتى يؤمن كل الأماكن الحيوية في قطر”.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت قطر يقول

    خابت امالهم خيب الله امالهم كلما اشعلو الحرب ضد قطر اطفها الله عاشت قطر خره مستقله تسمو بروح الاوفيا

  2. باي باي يقول

    ياليت نجحت تلك المحاولات كان الخليج والعرب ارتاحوا من الارقوزين الحمدين وسمومهم التي بثوها في ديار العرب ***
    لكن الثالثة ثابته بأذن الله

  3. عزوز يقول

    الثالثة ان شاء الله راح تمسح طقعان والدب الداشر……………ولّ عليكم ما اسفلكم واتيسكم من شعب

  4. Shaikha Ali Alkaabi يقول

    لا تتجرؤون تحطون صورة الملك هني 😡

  5. Nameer يقول

    العرب أفضل من يمكرون ببعضهم وعند الله الحساب وما الله بغافل عنهم إنما يمد ويملي لهم حتى يلقوه وسيعلمون لم الغلبة يومئذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.