الرئيسية » الهدهد » تركي الحمد: ابن سلمان ليس نبيا فهو بشر يصيب ويخطئ ولكن هذه ميزته!

تركي الحمد: ابن سلمان ليس نبيا فهو بشر يصيب ويخطئ ولكن هذه ميزته!

بعيدا عن التقديس والتطبيل الذي اشتهر به لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يبدو أن الكاتب السعودي الليبرالي تركي الحمد قد تحول نوعا ما للواقعية، مقرا بأن ولي العهد ليس إلا “بشرا” يصيب ويخطئ، ملمحا إلى ان “ابن سلمان” قد يغير ويعدل في مشروعه الذي تبناه منذ قدومه.

وقال “الحمد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مقرا فيها بالنواقص والعيوب التي ظهرت في السعودية:” في السعودية، لدينا الكثير من النواقص والعيوب لا شك، ولكن فلنقارن ما كنا عليه قبل سنوات ثلاث فقط وما نحن عليه اليوم..هناك حركة..هناك سعي نحو الأفضل وهذا هو المهم طالما العجلة بدأت في الدوران، وهذا هو ما يقلق البعض الذين يريدوننا مجرد دولة آيلة للسقوط، وهذا ما لن يحدث..”.

https://twitter.com/TurkiHAlhamad1/status/1085617520780951554

وأضاف في تدوينة اخرى برر فيها تغريداته ومؤكدا بانه ليس ضد السلطة قائلا:” البعض يرى أنه كي تكون مثقفا يجب أن تكون ضد السلطة بشكل مطلق، بغض النظر عن القضية المطروحة، وهذا في ظني خطأ محض، وهذا جزء من أزمة المثقف العربي المعاصر. الموقف الصحيح في ظني هو الموقف من القضية المطروحة، لا من مصدر هذه القضية..”.

https://twitter.com/TurkiHAlhamad1/status/1085621871972962305

واختتم تدويناته قائلا:” أتدرون ما هي ميزة محمد بن سلمان؟ ليس أنه بشر معصوم، فالعصمة لا تكون إلا لنبي.هو يخطيء ويصيب كأي بشر ولديه استعداد للتراجع عن الخطأ. ميزته أنه حرك مياه اسنة بدأت الطحالب تظهر على سطحها.مشروعه الإصلاحي ممكن أن يعدل بين فينة واخرى، ولكن إرادة التغير لا يمكن أن تتغير..وهذا هو المهم..”.

https://twitter.com/TurkiHAlhamad1/status/1085625397021212672

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تركي الحمد: ابن سلمان ليس نبيا فهو بشر يصيب ويخطئ ولكن هذه ميزته!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.