الرئيسية » الهدهد » تلفزيون قطر يفضح دول الحصار.. هنا اعدوا العدة لانقلاب “96” والمخلوع مبارك أمر الصاعقة بالتحرك وهذا ما جرى

تلفزيون قطر يفضح دول الحصار.. هنا اعدوا العدة لانقلاب “96” والمخلوع مبارك أمر الصاعقة بالتحرك وهذا ما جرى

نشر تلفزيون قطر تقريرا أوضح فيه الدور السعودي في محاولة زعزعة الاستقرار في قطر وقلب نظام الحكم فيها، مشيرا إلى أن الدول التي تورطت في المحاولة الانقلابية عام 1996 هي نفسها التي تحاصر قطر حاليا.

وأكد التقرير بأن التحقيقات الامنية واعترافات من قاموا وشاركوا في المحاولة الإنقلابية عام 1996، أكدوا أن جهاز المخابرات السعودية كلف للمشاركة في الإعداد للانقلاب وأن مدينة الخبر السعودية احتضنت غرفة العمليات الميدانية التي دخلت منها اسلحة مصرية للأراضي القطرية، قادمة من العاصمة البحرينية المنامة عبر جسر الملك فهد.

واستشهد التقرير ما عرضه برنامج “ما خفي أعظم”، الذي تحدث عن دور السعودية والإمارات والبحرين في التخطيط والإعداد لانقلاب محكم في قطر عام 1996.

وكشف التقرير من خلال ما عرضه من مشاهد خاصة بالبرنامج “ما خفي أعظم” عن دعم السعودية الخفي لتغيير نظام الحكم في قطر منذ عام 1996، خلال محاولة انقلابية انتهت بالفشل، بينما كشف المتورطون عن الوسائل التي عملت السعودية بها، والتخطيط المحكم لقلب نظام الحكم بالدوحة.

https://www.youtube.com/watch?v=t-ucDFY4-QY

يشار إلى أن برنامج “ما خفي اعظم” قد استعرض الكثير من شهادات شهود العيان على المحاولة الانقلابية، حيث تحدث أحدهم عن أن المحاولة الانقلابية التي شهدتها الدوحة في يونيو 2017 ليست الأولى لكنها الثالثة بعد محاولتَي 1996 و2014.

وقال شاهد العيان إنه جرى التحضير للمحاولة الأولى مع تولي الأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مقاليد الحكم، وتبنيه نهجاً لبناء دولة قطر يحفظ لها سيادتها وانفتاحها على العالم الخارجي، وينمي اقتصادها بنهج مغاير لما عهدته دول الخليج، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق” القطرية عن التحقيق يوم الأربعاء (28 فبراير 2018).

وأضاف شاهد العيان، في مقطع الفيديو، أن استهداف قطر من قبل السعودية ومصر والإمارات هو بسبب المكانة التي حققتها دولة قطر في مدة وجيزة، مضيفاً أن الترتيب للمحاولة الأولى كان عن طريق اختراق أمني لبعض ضباط الجيش، بعضهم غير قطريين، وأحدهم كان سعودياً، وجرى التوافق بينهم على إعلان الانقلاب في لحظة معينة في آن واحد.

وقال: “كانت هناك مجموعة من المسارات الداعمة لانقلاب 96، أهمها أن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك سيرسل طائرتين تحملان قوات صاعقة تقومان بعملية إنزال على الأراضي القطرية بصورة مباغتة لتؤمن بؤرة الانقلاب، على أن يقوم الجيش السعودي- مدعوماً بميليشيا- باكتساح الحدود القطرية حتى يؤمن كل الأماكن الحيوية في قطر”.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “تلفزيون قطر يفضح دول الحصار.. هنا اعدوا العدة لانقلاب “96” والمخلوع مبارك أمر الصاعقة بالتحرك وهذا ما جرى”

  1. خابت امالهم خيب الله امالهم كلما اشعلو الحرب ضد قطر اطفها الله عاشت قطر خره مستقله تسمو بروح الاوفيا

    رد
  2. ياليت نجحت تلك المحاولات كان الخليج والعرب ارتاحوا من الارقوزين الحمدين وسمومهم التي بثوها في ديار العرب ***
    لكن الثالثة ثابته بأذن الله

    رد
  3. العرب أفضل من يمكرون ببعضهم وعند الله الحساب وما الله بغافل عنهم إنما يمد ويملي لهم حتى يلقوه وسيعلمون لم الغلبة يومئذ.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.