الرئيسيةالهدهد"البشير" يخرج عن صمته ويواجه شعبه بعد اجتماع مع قادة المخابرات.. هذا...

“البشير” يخرج عن صمته ويواجه شعبه بعد اجتماع مع قادة المخابرات.. هذا ما تعهد به وحذر من هؤلاء

- Advertisement -

خرج الرئيس السوداني عمر البشير عن صمته تجاه الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها البلاد حاليا احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية، وتعهد في بيان رسمي بإقرار إجراءات حقيقة وملموسة لإعادة ثقة السودانيين في الجهاز المصرفي وتوفير حياة كريمة لهم.

وعقد “البشير” اجتماعا الاثنين، مع قادة الأمن والمخابرات في الخرطوم لبحث تطورات الاحتجاجات المستمرة في عدد من المدن السودانية منذ الأربعاء الماضي.

ويعاني السودانيون من أزمات في توفير السيولة النقدية والخبز والوقود أججت هذه الاحتجاجات في الشارع السوداني.

- Advertisement -

ودعا البشير، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، مواطنيه إلى الحذر من محاولات التشكيك وزرع اليأس والإحباط في نفوسهم وعدم الالتفات لما أسماهم بـ”مروجي الشائعات”.

ونقل المركز، تأكيدات مدير جهاز الأمن السوداني صلاح عبدالله قوش، في التفات قوات جهاز الأمن السوداني حول الرئيس واضطلاعه بمهامه الدستورية في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وحماية المكتسبات الوطنية.

وأشار قوش، إلى التزام الأمن بالمعايير المهنية واحترامه لحق التعبير السلمي، محذرا من المساس بالممتلكات العامة وترويع المواطنين والتعدي على ممتلكاتهم باعتبار ذلك خطا أحمر.

- Advertisement -

وتشهد السودان، منذ الأربعاء الماضي، احتجاجات شعبية ضد ارتفاع أسعار الخبز، بدأت في مدينتي بورتسودان شرق البلاد وعطبره شمالها، وامتدت بعدها إلى مدن أخرى بينها الخرطوم.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. خلال ثلاثين سنة مجوع الشعب الان في خلال ايام سوف توفر للشعب حياة كريمة الشعب لايرحم اعطي فرصة لغيرك الشعب السوداني يستحق حياة كريمة الشعب السوداني من اطيب شعوب العالم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث