الرئيسية » الهدهد » تفاصيل المكالمة الخطيرة.. ترامب قال لـ أردوغان عن انسحاب أمريكا من سوريا:” أصبحت كلها لك نحن انتهينا”

تفاصيل المكالمة الخطيرة.. ترامب قال لـ أردوغان عن انسحاب أمريكا من سوريا:” أصبحت كلها لك نحن انتهينا”

وطن – خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصريحات مفاجئة اليوم، الاثنين، تخص قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا وإعادة القوات الأمريكية لواشنطن.

التصريحات التي كشفت عنها شبكة “سي ان ان” الأمريكية، جاءت في مكالمة هاتفية لترامب مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان بشأن انسحاب واشنطن من سوريا والتنسيق بين بلادهما بهذا الخصوص.

وقال ترامب لأردوغان عن سوريا بحسب تقرير الشبكة: “كلها لك، نحن انتهينا”، مشيرا إلى انسحاب بلاده من سوريا بشكل رسمي ولكن بطيء.

ونسبت الشبكة معلوماتها إلى مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، كشف لها تفاصيل مكالمات بين ترامب وأردوغان.

وأوضحت بحسب ترجمة موقع “عربي21” أن أردوغان كان يشرح لترامب خلال المكالمة الهاتفية، كل المشاكل المرتبطة بالوجود الأمريكي في العراق وسوريا، وكان يثير غضب ترامب، ما دفع الأخير إلى الرد عليه بأن كل شيء بات لك الآن في سوريا، ونحن انتهينا.

وسبق أن أعلن ترامب قرارا تاريخيا الأربعاء الماضي، قرار سحب قوات بلاده رسميا من سوريا.

وبحسب “سي أن أن”، فإن الاتصال الذي تم بين أردوغان وترامب في 14 ديسمبر الجاري، تركز على استعراض أردوغان لترامب الأسباب التي تدفع أمريكا إلى الانسحاب من سوريا لا سيما أن تنظيم الدولة تعرض لهزيمة شبه كاملة في سوريا، لذلك لم يعد للوجود الأمريكي ضرورة.

السعودية خرجت عن صمتها بعد تفكير عميق.. هذا ردها على توريط ترامب لها بإعادة إعمار سوريا

ووفقا لمصدر منفصل مطلع على الاتصال، فإن ترامب طلب تأكيدات من أردوغان بأن تركيا ستواصل محاربة تنظيم الدولة، وهزيمة المجموعات الإرهابية.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض، إن أردوغان أعطى ترامب “كلمته” بأن تركيا ستنهي تنظيم الدولة في سوريا.

وقال المسؤول إن أردوغان رد على ترامب بالقول: “في الحقيقة، كصديق، أعطيك كلمتي بذلك”.

من جانبه، أقر أردوغان بمحادثته مع ترامب خلال خطاب ألقاه الجمعة الماضي، وقال إنه أخبر ترامب أنه يستطيع تطهير سوريا من تنظيم الدولة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.