من عُمان .. وزير النقل الإسرائيلي يروّج لـ”سكة حديد السلام” وهذا ما كشفه عن المشروع

1

روّج وزير النقل الإسرائيلي ، من العاصمة العُمانية مسقط لمشروع الذي سيربط البحر المتوسط بالخليج عبر .حسبما أوردت وكالة “رويترز” للأنباء

 

وقال كاتس: “إنه أمر منطقى ويتجاوز الخلافات السياسية والإيديولوجية”.

 

وأضاف أن المشروع الذي أطلق عليه “سكة حديد السلام” يلقى دعماً من إدارة الرئيس الأميركي مشيرا إلى أنه “مبنى على فكرتين رئيسيتين “إسرائيل كجسر برّي، والأردن كمركز مواصلات إقليمي”.

 

وأفاد الوزير الذي كان يتحدث خلال مؤتمر للنقل الدولي فى عُمان أن المشروع يصب في صالح ودول المجاورة، إضافة إلى الاقتصاد الفلسطيني.

 

وقال إنه سيؤدي إلى “إقامة ممر تجاري إضافي في المنطقة يكون أقصر وأسرع وأقل كلفة وسيساهم في اقتصادات كل من الأردن والفلسطينيين — الذين سيرتبطون كذلك بالمبادرة — واسرائيل والسعودية ودول الخليج، وحتى العراق مستقبلا”.

 

وتأتي زيارة كاتس لعمان بعد أقل من أسبوعين من زيارة مفاجئة وغير مسبوقة قام بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للسلطنة.

 

ويسعى نتانياهو إلى تعزيز علاقات إسرائيل مع الدول العربية لمواجهة تنامي النفوذ الإيراني في المنطقة.

 

اقرأ أيضاً عن حول ما كشفه عُمانيون عن حقيقة “الإستقبال الخاصّ” لوزير المواصلات الإسرائيلي في قلعة نزوى.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    ماشاء الله ! تطبيع على أصول هو واقف عماقا بين الأقزام ! بكرة بيقولوا الصورة مفبركة ! ويمكن يقولو مؤامرة إماراتية ! أو مجرد حلم ؟ ونحن من محور المقاومة والممانعة ! وهذا كله من اجل المصلحة العربية ! الحمد لله فضائح على رؤوس الخلائق ! واللي مش يشتري يتفرج ! زين تنقطع ألسنتهم عن الآخرين ! يوم الفضيحة والمهزلة في عقر دارهم !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.