الرئيسية » تقارير » من عُمان .. وزير النقل الإسرائيلي يروّج لـ”سكة حديد السلام” وهذا ما كشفه عن المشروع

من عُمان .. وزير النقل الإسرائيلي يروّج لـ”سكة حديد السلام” وهذا ما كشفه عن المشروع

روّج وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس، من العاصمة العُمانية مسقط لمشروع سكة الحديد الذي سيربط البحر المتوسط بالخليج عبر إسرائيل.حسبما أوردت وكالة “رويترز” للأنباء

 

وقال كاتس: “إنه أمر منطقى ويتجاوز الخلافات السياسية والإيديولوجية”.

 

وأضاف أن المشروع الذي أطلق عليه “سكة حديد السلام” يلقى دعماً من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مشيرا إلى أنه “مبنى على فكرتين رئيسيتين “إسرائيل كجسر برّي، والأردن كمركز مواصلات إقليمي”.

 

وأفاد الوزير الذي كان يتحدث خلال مؤتمر للنقل الدولي فى عُمان أن المشروع يصب في صالح السعودية ودول الخليج المجاورة، إضافة إلى الاقتصاد الفلسطيني.

 

وقال إنه سيؤدي إلى “إقامة ممر تجاري إضافي في المنطقة يكون أقصر وأسرع وأقل كلفة وسيساهم في اقتصادات كل من الأردن والفلسطينيين — الذين سيرتبطون كذلك بالمبادرة — واسرائيل والسعودية ودول الخليج، وحتى العراق مستقبلا”.

 

وتأتي زيارة كاتس لعمان بعد أقل من أسبوعين من زيارة مفاجئة وغير مسبوقة قام بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للسلطنة.

 

ويسعى نتانياهو إلى تعزيز علاقات إسرائيل مع الدول العربية لمواجهة تنامي النفوذ الإيراني في المنطقة.

 

اقرأ أيضاً عن حول ما كشفه عُمانيون عن حقيقة “الإستقبال الخاصّ” لوزير المواصلات الإسرائيلي في قلعة نزوى.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “من عُمان .. وزير النقل الإسرائيلي يروّج لـ”سكة حديد السلام” وهذا ما كشفه عن المشروع”

  1. ماشاء الله ! تطبيع على أصول هو واقف عماقا بين الأقزام ! بكرة بيقولوا الصورة مفبركة ! ويمكن يقولو مؤامرة إماراتية ! أو مجرد حلم ؟ ونحن من محور المقاومة والممانعة ! وهذا كله من اجل المصلحة العربية ! الحمد لله فضائح على رؤوس الخلائق ! واللي مش يشتري يتفرج ! زين تنقطع ألسنتهم عن الآخرين ! يوم الفضيحة والمهزلة في عقر دارهم !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.