“لا تنقصني الشجاعة أن أهاجم ملكك”.. “شاهد” مشادة كلامية بين وزير الخارجية العراقي ووزير سعودي في مقر الجامعة العربية

شهدت أروقة قاعة اجتماع المنعقد في القاهرة ملاسنة حادة بين وزير الخارجية العراقي ووزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية وممثل بلاده في الاجتماع .

 

وكان “الجعفري” قد طرح في كلمته الارتجالية موضوع الحرب في وطالب بإنهائها لـ”تعود إشراقة ”، معرجا على قصة بلقيس ملكة وقولها إن “الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها”.

 

وبعد خروج “الجعفري” من القاعة، استغل “القطان” عدم وجوده، ليقوم بالرد على كلمة “الجعفري”، متهما إياه بالتطاول على المملكة والملك سلمان بن عبد العزيز، زاعما أن بلاده لم تتدخل في اليمن ولم تعبث بها، موضحا أن من عبث باليمن هي وحلفائها الذين يدعمون الحوثيين بكل أنواع الأسلحة لضرب .

 

وبعد كلمة “القطان”، عاد “الجعفري” ليرد عليه قائلا:”ليس من حقك أن تملي مقاصد إسقاطاتك الذهنية، أنا لا أقصد، أنا جئت قبل 12 يوما من الحج وداخل على ضيافة الملك وحضرت مائدة عشائه”، مؤكدا أنه لا تنقصه الشجاعة على التهجم على الملك إن أراد ذلك.

 

وتساءل الجعفري: “ما القضية؟ ليس من حقك أنك تحملني كلاما لم أقله وتذكره في غيابي، أنا موجود تأتي تذكره أمامي إما تخصني به لوحدي وهذه مكرمة أو تقولها بأمانة ودقة، أما أن تقوله وأنا خارج الجلسة هذه ليست صحيحة”.

 

وأضاف أن “ما ذكر من كلام غير صحيح، وما كان ينبغي أن يناقش في غيابي، والأجدر أن يسألني عن مقصد كلامي، وأنا أخبرك ولا تعوزني الشجاعة”.

https://twitter.com/ajmubasher/status/1039636238184079362?s=08

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    لو لم تكن خائفا لما رجعت وعقبت وفندت وحكيت قصة الحج والعشاء! لكن الجامعة العربية واجتماعاتها ساحة لمناطحة الثيران فاعملوا ما يحلو لكم ! المضحك في الصورة الوفد العماني ! يبدو الخوف والرعب من عيونهم والامر لايخصهم في شيء! عالم جبانات!

  2. عمر يقول

    آل سلول هم فراعنة هذا الزمن, الويل والويل لمن يلمز ويشير عليهم من بعيد, سترى كيف تقوم القيامة دفاعاً عن الفرعون مثلما حدث مع كندا!! ولكن ان يسب الدين والرسول صلى الله عليه وسلم(قضية الرسوم المسيئة) فالامر لا يهمهم ولا تتمعر وجوههم في الله تعالى!؟ ألله يلعنكم يا مجرمين ويا فراعنة ويا ظالمين ويا كفرة(يا ترى من منكم احد من هؤلاء) وكل من والاكم ومن سار في دربكم ومن مكن لكم ومن ركن اليكم وكل من يحارب الاسلام والمسلمين ومن يخذل الاسلام والمسلمين, آمين

  3. عراقية يقول

    كل الوفود تخرج من القاعة وتعود وقد اخبره الوفد المرافق بما جرى . اما الوفد العماني فلم يكن خائفا أنما كان مبتسما للمشادة وطريقة انفعال الجعفري . وللعلم أن العراقيين أكثر الشعوب انفعالا وغضبا

  4. - يقول

    هزاب:

    المضحك في الصورة الوفد العماني ! يبدو الخوف والرعب من عيونهم

    ……………………………………………..

    لا لا لا
    زودت البهارات اليوم ياهزاب ! ههههه
    زين ماقلت انهم اشردوا من القاعه !!!!

    اما عيونهم ماشاء الله
    زينه وما عليها خلاف !

  5. م عرقاب الجزائر يقول

    لو لم يكونوا معنيين بكلام الملوك الفسدة لما رد على الجعفري؟!،مذ نشأتهم إلا ورأيناهم يفسدون الحرث والنسل ولا يحفظون الكليات المعروفة اسلاميا فقد أفسدوا الدين والعقل والمال والعرض والنفس فبأي حديث بعد هذا يعقًبون؟!،

  6. بلقيس يقول

    لاادري لماذا التطاول من بعض المغردين على الوفد العُماني. ممن يخافوا وهم داخل للجامعه العربيه. اما ان عقلية البعض الهمز واللمز لمجرد ان عقليتهم ساذجة الى درجة اننا نخاف عليهم الا يكملوا هذه السنه أصحاء العقول.
    اذا عندكم رد فردو على من سبكم واصاب في مقتل.

  7. - يقول

    الكيان الرافضي بالعراق والصهيوسلولي بجزيره العرب
    كلاهما مثل القبل والدبر
    يخرج منهما النجاسات !

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.