الرئيسية » الهدهد » “لا تنقصني الشجاعة أن أهاجم ملكك”.. مشادة كلامية بين وزير الخارجية العراقي ووزير سعودي في مقر الجامعة العربية

“لا تنقصني الشجاعة أن أهاجم ملكك”.. مشادة كلامية بين وزير الخارجية العراقي ووزير سعودي في مقر الجامعة العربية

شهدت أروقة قاعة اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة ملاسنة حادة بين وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري ووزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية وممثل بلاده في الاجتماع أحمد القطان.

 

وكان “الجعفري” قد طرح في كلمته الارتجالية موضوع الحرب في اليمن وطالب بإنهائها لـ”تعود إشراقة اليمن”، معرجا على قصة بلقيس ملكة اليمن وقولها إن “الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها”.

 

وبعد خروج “الجعفري” من القاعة، استغل “القطان” عدم وجوده، ليقوم بالرد على كلمة “الجعفري”، متهما إياه بالتطاول على المملكة والملك سلمان بن عبد العزيز، زاعما أن بلاده لم تتدخل في اليمن ولم تعبث بها، موضحا أن من عبث باليمن هي إيران وحلفائها الذين يدعمون الحوثيين بكل أنواع الأسلحة لضرب السعودية.

 

وبعد كلمة “القطان”، عاد “الجعفري” ليرد عليه قائلا:”ليس من حقك أن تملي مقاصد إسقاطاتك الذهنية، أنا لا أقصد، أنا جئت قبل 12 يوما من الحج وداخل على ضيافة الملك وحضرت مائدة عشائه”، مؤكدا أنه لا تنقصه الشجاعة على التهجم على الملك إن أراد ذلك.

 

وتساءل الجعفري: “ما القضية؟ ليس من حقك أنك تحملني كلاما لم أقله وتذكره في غيابي، أنا موجود تأتي تذكره أمامي إما تخصني به لوحدي وهذه مكرمة أو تقولها بأمانة ودقة، أما أن تقوله وأنا خارج الجلسة هذه ليست صحيحة”.

 

وأضاف أن “ما ذكر من كلام غير صحيح، وما كان ينبغي أن يناقش في غيابي، والأجدر أن يسألني عن مقصد كلامي، وأنا أخبرك ولا تعوزني الشجاعة”.

https://twitter.com/ajmubasher/status/1039636238184079362?s=08

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول ““لا تنقصني الشجاعة أن أهاجم ملكك”.. مشادة كلامية بين وزير الخارجية العراقي ووزير سعودي في مقر الجامعة العربية”

  1. لو لم تكن خائفا لما رجعت وعقبت وفندت وحكيت قصة الحج والعشاء! لكن الجامعة العربية واجتماعاتها ساحة لمناطحة الثيران فاعملوا ما يحلو لكم ! المضحك في الصورة الوفد العماني ! يبدو الخوف والرعب من عيونهم والامر لايخصهم في شيء! عالم جبانات!

    رد
  2. آل سلول هم فراعنة هذا الزمن, الويل والويل لمن يلمز ويشير عليهم من بعيد, سترى كيف تقوم القيامة دفاعاً عن الفرعون مثلما حدث مع كندا!! ولكن ان يسب الدين والرسول صلى الله عليه وسلم(قضية الرسوم المسيئة) فالامر لا يهمهم ولا تتمعر وجوههم في الله تعالى!؟ ألله يلعنكم يا مجرمين ويا فراعنة ويا ظالمين ويا كفرة(يا ترى من منكم احد من هؤلاء) وكل من والاكم ومن سار في دربكم ومن مكن لكم ومن ركن اليكم وكل من يحارب الاسلام والمسلمين ومن يخذل الاسلام والمسلمين, آمين

    رد
  3. كل الوفود تخرج من القاعة وتعود وقد اخبره الوفد المرافق بما جرى . اما الوفد العماني فلم يكن خائفا أنما كان مبتسما للمشادة وطريقة انفعال الجعفري . وللعلم أن العراقيين أكثر الشعوب انفعالا وغضبا

    رد
  4. هزاب:

    المضحك في الصورة الوفد العماني ! يبدو الخوف والرعب من عيونهم

    ……………………………………………..

    لا لا لا
    زودت البهارات اليوم ياهزاب ! ههههه
    زين ماقلت انهم اشردوا من القاعه !!!!

    اما عيونهم ماشاء الله
    زينه وما عليها خلاف !

    رد
  5. لو لم يكونوا معنيين بكلام الملوك الفسدة لما رد على الجعفري؟!،مذ نشأتهم إلا ورأيناهم يفسدون الحرث والنسل ولا يحفظون الكليات المعروفة اسلاميا فقد أفسدوا الدين والعقل والمال والعرض والنفس فبأي حديث بعد هذا يعقًبون؟!،

    رد
  6. لاادري لماذا التطاول من بعض المغردين على الوفد العُماني. ممن يخافوا وهم داخل للجامعه العربيه. اما ان عقلية البعض الهمز واللمز لمجرد ان عقليتهم ساذجة الى درجة اننا نخاف عليهم الا يكملوا هذه السنه أصحاء العقول.
    اذا عندكم رد فردو على من سبكم واصاب في مقتل.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.