الرئيسية » الهدهد » بعد حديثه عن وحدة المصير.. نائب عماني يصفع قرقاش: ” إذا صدقت نواياكم ولكن لا يبدو ذلك”!

بعد حديثه عن وحدة المصير.. نائب عماني يصفع قرقاش: ” إذا صدقت نواياكم ولكن لا يبدو ذلك”!

رد نائب رئيس مجلس الشورى العماني السابق، إسحاق سالم السيابي، على ادعاءات وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، بأن مصير الخليج واحد، زاعما بأن بلاده التزمت دوما بأمن الخليج واستقراره.

 

وقال “السيابي” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” ردا على تغريدة المصير المشترك لـ”قرقاش”: “دمت بود.. المصير واحد إذا صدقت النوايا، وتوحدت القلوب،واحترم الأخ اخيه وان يحب له ما يحبه لنفسه واكثر. ولا يبدو ذلك في الأفق”.

وكان “قرقاش” قد غرد مع الذكرى الـ27 للاجتياح العراقي للكويت التي تصادف اليوم الأربعاء 2 آب/أغسطس قائلا: “في ٢ أغسطس إمتحن الخليج العربي في أمنه وإستقراره،ووقف متحدا بحجم الأزمة،نتذكر الملك فهد وأخوانه وندرك أن في الموقف الجماعي بقائنا وإزدهارنا”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “إلتزام الإمارات قيادة وشعبا بأمن الخليج العربي وإستقراره العمود الفقري لمنهجنا، في كل مفصل كان موقفنا ثابت وواضح، مصيرنا واحد قولا وفعلا”.

ويصادف اليوم الأربعاء الذكرى الـ 27 للغزو العراقي على الكويت، ففي مثل هذا اليوم 2 أغسطس من العام 1990 والذي سُمي بالخميس الأسود، شن الجيش العراقي إبان حكم الرئيس الراحل صدام حسين هجومًا على الكويت، واستولى عليها في غضون يومين، وما لبث أن أعلن ضم الكويت للعراق وإعلانها المحافظة الـ19 للعراق، لاغيًا بذلك جميع السفارات الدولية في الكويت، إلى جانب تغيير أسماء الشوارع والمنشآت ومنها تغيير اسم العاصمة الكويتية.

 

ومن ثم بدأت حرب الخليج الثانية عام 1991، حيث تألفت الحرب من جزئين رئيسيين وهما حملة القصف الجوي على أهداف داخل العراق والتوغل الأرضي لقوات التحالف داخل الأراضي العراقية، وامتدت الحرب على مساحة جغرافية شملت أراضي العراق والكويت والسعودية وتم فيها إطلاق صواريخ أرض أرض سكود عراقية بعيدة المدى على أهداف داخل إسرائيل والسعودية.

 

وفي مطلع فجر 16 يناير 1991 أي بعد يوم واحد من انتهاء المهلة النهائية التي منحها مجلس الأمن للعراق لسحب قواته من الكويت، شنت طائرات قوات الإئتلاف حملة جوية مكثفة وواسعة النطاق شملت العراق كله من الشمال إلى الجنوب وبمعدل 1000 غارة جوية في اليوم.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “بعد حديثه عن وحدة المصير.. نائب عماني يصفع قرقاش: ” إذا صدقت نواياكم ولكن لا يبدو ذلك”!”

  1. “إلتزام الإمارات قيادة وشعبا بأمن الخليج العربي وإستقراره العمود الفقري لمنهجنا” من المضحك ان نسمع هذا الكلام من ابوظبي وهي السبب الرئيسي في عدم الاستقرار ليس في الخليج فقط ولكن في كل العالم العربي اجمع .

    رد
  2. كلام ماخوذ خيره هذا الكلام ممكن يقال على أيام زايد وليس على ابنائه الذين يعصون في الأرض فسادا

    رد
  3. ازلام الامارات كذابين خاصة بعد ان اتضح اختراق اسرائيل للامارات من خلال العميل دحلان , اعرفوا يا عرب ان اسرائيل تريد تدمير الأمه والامثله واضحة وضوح الشمس .

    رد
  4. الاخونجيه وخوارج العصر ومن سايرهم في كل موقع مثل الكلاب يسبون ويشتمون في دول الخليج
    النباح على قدر الالم
    الحمد لله الذي اخرجكم من جحوركم وفضحكم على الملأ وفضح نواياكم الخبيثه
    وسوف تلاقون مصير من سبقكم والى مزبله التاريخ
    لم تراعو لا دماء ولا اوطان كل همكم توصلون للسلطه وتعثون في الارض فساد
    تدعون انكم ضد امريكا واسرائيل وانتم تنامون معهم في نفس السرير
    تدعون محاربه اعداء الله وانتم من يدافع عن الشذوذ ونشر الفساد وسيدكم اردوغان خير شاهد
    اخيرا عاشت الامارات العربيه وعاشت السعوديه ومصر وكل دوله تحارب الاخونجيه وتقطع فسادهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.