الرئيسية » الهدهد » صحفي تونسي يروي مشاهداته لهجوم ميونيخ منذ البداية

صحفي تونسي يروي مشاهداته لهجوم ميونيخ منذ البداية

وطن – خاص – وعد الأحمد” روى الصحفي التونسي الذي يعمل بألمانيا “عادل الرزقي” لقناة “DW عربية”، وهو يقف أمام المكان الذي شهد الهجوم على مركز التسوق أمس، في ميونيخ، تفاصيل الهجوم الذي ادّى لمقتل 9 أشخاص وإصابة آخرين.

 

وقال “الرزقي”: “بحدود الساعة السادسة فوجئت بإطلاق نار من قبل شخص كان خارجاً من مبنى المكدونالد للوجبات السريعة”. مضيفاً أنه رأى الشخص يطلق النار على المدنيين بشكل مباشر قائلاً:”كان يتصيد ضحاياه ويصيبهم بشكل مباشر”.

 

وأعرب “الرزقي” عن اعتقاده بأن المهاجم ليس عربياً ولا من المشرق أو المغرب، مشيراً إلى أن ملامحه توحي بأنه أوروبي وقد يكون ألمانياً أو نمساوياً أو من دول القوقاز.

وتابع “الرزقي” أن الشخص المذكور لم يتكلم بأي كلمة نافياً ما تردد انه قال “الله أكبر” أثناء إطلاق النار على ضحاياه الذين كان يدقق بهم.

 
وقال: “بعد ذلك اضطررت للدخول إلى المبنى بحثاً عن الأمان داخل مبنى “الأنكوا سانترو” ولكني فوجئت بسماع دوي إطلاق الرصاص مجدداً، وتواصل إطلاق الرصاص على صنفين الأول كان رصاصاً منفرداً بطلقات منعزلة يبدو مصدرها مسدس والأخرى كانت طلقات متتالية يبدو مصدرها رشاش، وكان هناك رجال شرطة بزي مدني داخل المبنى وهم من قاوم الرجل وتبادلوا معه إطلاق الرصاص”.

 
ولفت إلى أنه لم يرَ إلا شخصاً واحد مسلحاً يطلق الرصاص ولكن ما سمعه من خلال تبادل الرصاص يرجح أن يكون الفاعل أكثر من شخص.

 

وأكدت الشرطة الألمانية، السبت، أن منفذ الهجوم، مساء الجمعة، لا صلة له بتنظيم داعش أو اللاجئين، مشيرة إلى إنه كان يخضع لعلاج نفسي.

 

وقال المدعي العام في ولاية بافاريا، في مؤتمر صحفي، إن منفذ الهجوم خضع لعلاج نفسي من الاكتئاب، مشددا على عدم ارتباطه بأي أفكار سياسية.

 

وأضاف أن هجوم ميونيخ يبدو “وفق المعلومات الحالية ” مجرد “عمل كلاسيكي واعتداء فردي” ارتكبه شاب “مختل عقليا”، مشيرا إلى أنه أسفر عن مقتل 9 اشخاص، وإصابة آخرين، وانتحار المنفذ.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.