الرئيسية » الهدهد » الحكومة التركية: مستعدون للتدخل البري في سوريا لمنع إقامة كيان كردي

الحكومة التركية: مستعدون للتدخل البري في سوريا لمنع إقامة كيان كردي

أكدت الحكومة التركية استعداد أنقرة للتدخل البري في سوريا، لمنع إقامة كيان كردي، ولحماية السوريين العرب والتركمان من أي عملية فرز ديمواغرافي.

 

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر خاصة، الجمعة، قولها: “إنّ أنقرة تتصدى لمحاولة فصلها عن أخوتها في الشمال السوري”، مشيرة إلى توتر غير مسبوق في العلاقة مع واشنطن بسبب دعم الأخيرة لحزب الاتحاد الديمقرطي الكردي.

 

ونفى المصدر ذاته، وجود أي اتفاق مع الأميركيين حول تخطي ميليشيا الاتحاد الديمقراطي الكردي لنهر الفرات غربا، وهو ما تعتبره تركيا خطا أحمر، وخطرا على أمنها القومي.

 

في السياق ذاته، شهدت العلاقات التركية الأميركية، توتراً غير مسبوق، خاصة بعد دعم الأخيرة للتنظيمات الكردية التي تصنفها أنقرة كإرهابية.

 

لكنها أكدت عدم صحة ما يشاع عن مهلة 6 أشهر أعطتها واشنطون لتركيا للتخلص من داعش قبل أن تبدأ التحرك وحدها في المنطقة.

 

بدوره كشف الباحث في مركز الفكر الإستراتيجي التركي، جاهد توز، أنّ واشنطن لاتريد حل المشكلة السورية، مشدداً على أنه إذا تجاوز حزب الاتحاد الديمقراطي أو أي منظمة إرهابية غرب الفرات، فإن تركيا ستتدخل، والتدخل البري ليس خيارا بعيدا عن السطات التركية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الحكومة التركية: مستعدون للتدخل البري في سوريا لمنع إقامة كيان كردي”

  1. تصريحات وتصريحات وبيانات ومؤتمرات صحفية وخطب عصماء وكله على الفاضي, تركيا للأسف لم ولن تفعل شيء باستثناء حشد القوات والدبابات والطائرات والصواريخ والغواصات على الحدود السورية التركية.
    يبدو أن العاهرة أمريكا قد فهمت تماما أن القيادة التركية الحالية للأقوال وليس للأفعال وهي قيادة جبانة ليس لديها قرار ولا رجولة, لذلك لم تعد أمريكا تعير تركيا أدنى اهتمام والعاهرة أمريكا مندفعة بقوة وحماسة في دعم المرتزقة الأقراد لاقامة الدويلة القردية رغم خطب أردوغان العصماء والتي تهطل بمعدل 3 خطب يوميا على الاقل.
    مع احترامنا لشخص أردوغان لكن الواقع أن أردوغان جبان ورعديد من الدرجة الاولى وهو رجل حكي ثم حكي ثم حكي.
    للأسف لو وصل الأقراد الى نص غرفة نوم أردوغان فان أردوغان لن يقدر على رفع يده والزمن بيننا. الخوف والجبن الكامن في شخصية أردوغان أقوى من أي دافع للعمل لصون مصالح تركيا الاسراتيجية.

    رد
  2. ياخبير الكلاب – اسم على مسمى- يبدو انك فعلا من فصيلة الأقراد واقصد هنا القردة لأنه لايمكنني ان اسميك او اصفك من الأكراد اللي لولاهم لبقيت مصر الانقلابي السيسي حتى هذه اللحظة فاطمية بس ماينفع بيكم يابني يعرب . لو بيكم خير كان حررتم انسكم قبل تحرروا فلسططططططططططططين !! هذا اذا كنت من اليعاربة واللبيب من الاشارة يفهم !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.