الرئيسية » الهدهد » إسرائيل عملت من “الحبة قبة” وقالت: احبطنا تهريب محركات طائرات لغزة !!

إسرائيل عملت من “الحبة قبة” وقالت: احبطنا تهريب محركات طائرات لغزة !!

أعلنت إسرائيل أن جنودها على حاجز بيت حانون “إيرز” شمال قطاع غزة أحبطوا، محاولة لتهريب 10 محركات صغيرة تستخدم في إطلاق “طائرات صغيرة” كانت في طريقها عبر رزمة بريدية من “إسرائيل” إلى قطاع غزة.

 

وقالت مصادر “فيماي سمى” بسلطة المعابر الإسرائيلية المسؤولة عن تشغيل معبر “إيرز” الاثنين 30 مايو/أيار، إن أفرادها أحبطوا خلال الأسابيع الماضية بالتعاون مع جهاز “الشاباك” عشرات المحاولات لتهريب وسائل قتالية وأدوات مساعدة عبر استخدام رزم البريد العادي، ومنها تهريب طائرات صغيرة بدون طيار تم تفكيكها لتسهيل تهريبها إلى غزة عبر إرساليات البريد.

وتضاف عملية تهريب محركات الطائرات الصغيرة وفقا للمصادر الإسرائيلية إلى سلسلة محاولات لتهريب أجهزة التنشين وأخرى تستخدم في تحسين التصويب والإصابة وأجهزة تستخدم في تحسين مدى وزيادة قدرة استقبال إرسال الهواتف الخلوية في الأماكن التي تغيب عنها التغطية الخلوية العادية وأجهزة بث واستقبال “فيديو” تعمل على موجة “5.8 GHz ” المحظور استخدامها حتى في إسرائيل.

 

وقالت المصادر الإسرائيلية إن “سلطة المعابر” صادرت المحركات والأجهزة الأخرى فيما فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا لتعقب المتورطين بسرقة هذه الأجهزة ومحاولة تهريبها.

وتستخدم تلك الطائرات في اعمال التصوير الإعلامي ضمن التطور التكنولوجي وليس لها علاقة بأعمال المقاومة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.