أعلنت إسرائيل أن جنودها على حاجز بيت حانون “إيرز” شمال قطاع أحبطوا، محاولة لتهريب 10 محركات صغيرة تستخدم في إطلاق “ صغيرة” كانت في طريقها عبر رزمة بريدية من “إسرائيل” إلى قطاع .

 

وقالت مصادر “فيماي سمى” بسلطة المعابر الإسرائيلية المسؤولة عن تشغيل معبر “إيرز” الاثنين 30 مايو/أيار، إن أفرادها أحبطوا خلال الأسابيع الماضية بالتعاون مع جهاز “الشاباك” عشرات المحاولات لتهريب وسائل قتالية وأدوات مساعدة عبر استخدام رزم البريد العادي، ومنها تهريب طائرات صغيرة بدون طيار تم تفكيكها لتسهيل تهريبها إلى غزة عبر إرساليات البريد.

574c08c4c361885d1f8b45a0

وتضاف عملية تهريب محركات الطائرات الصغيرة وفقا للمصادر الإسرائيلية إلى سلسلة محاولات لتهريب أجهزة التنشين وأخرى تستخدم في تحسين التصويب والإصابة وأجهزة تستخدم في تحسين مدى وزيادة قدرة استقبال إرسال الهواتف الخلوية في الأماكن التي تغيب عنها التغطية الخلوية العادية وأجهزة بث واستقبال “فيديو” تعمل على موجة “5.8 GHz ” المحظور استخدامها حتى في إسرائيل.

 

وقالت المصادر الإسرائيلية إن “سلطة المعابر” صادرت المحركات والأجهزة الأخرى فيما فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا لتعقب المتورطين بسرقة هذه الأجهزة ومحاولة تهريبها.

574c08e8c461884e0e8b45a8

وتستخدم تلك الطائرات في اعمال التصوير الإعلامي ضمن التطور التكنولوجي وليس لها علاقة بأعمال المقاومة.