الرئيسيةأرشيف - الهدهدأستاذ علوم السياسة الإماراتي بحاجة إلى تعلم السياسة: بشار الأسد سفاح.. والسيسي...

أستاذ علوم السياسة الإماراتي بحاجة إلى تعلم السياسة: بشار الأسد سفاح.. والسيسي ملاك!

تسببت تغريدة لأستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات عبد الخالق عبد الله، بجدل على شبكة “تويتر”، حيث انتقد الأستاذ الإماراتي السماح لرجل يده ملطخة بالدماء بزيارة السعودية، فيما رد عليه الإعلامي السعودي المعروف، بأن السياسة تحتم عليك التعامل مع الجيد والسيئ، فيما قال مغردون إن عبد الفتاح السيسي الذي يعتبر أكثر إجراما من مملوك زار السعودية أيضا وتلقى الدعم منها ومن الإمارات دون أن يقول أحد بأن الرجل ملطخة أيديه بالدماء.

 

ونشر الدكتور عبد الخالق عبد الله، عبر حسابه على “تويتر” رواية جريدة الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله عن زيارة مملوك، فيما رد الإعلامي السعودي المعروف جمال خاشقجي بالقول، إن الرواية التي نشرتها جريدة الحياة السعودية هي الأدق والأصوب. 

 

وكتب عبد الله: “مهما كانت الاعتبارات السياسية ونتائجها وتفاصيلها، كيف يُسمح لسفاح يده ملطخة بدماء الشعب السوري أن يزور أرضا طاهرة كالسعودية؟”، فرد خاشقجي عليه بالقول: “في السياسة نتعامل جميعا مع الكثير من “السفاحين” وكثير من الصالحين والوطنيين أيضا”. 

 

وكتب عبد الخالق: “توجد مبادئ في السياسة وليست كلها مصالح ميكافيلية خاصة للسعودية التي لها قيمة رمزية خاصة، لاستقبال أي مسؤول سوري يده ملطخة بالدماء”.

 

وواجه عبد الخالق موجة ردود من المتابعين بعد أن تحدث عن المبادئ، حيث رد بندر هاشم بالقول: “شوف من يتكلم.. والله هزلت”، فيما كتب حسن الرميحي: “السيسي دخل الحرم وهو أكبر سفاح بعد بشار”.

 

وكانت أنباء زيارة اللواء علي المملوك إلى السعودية قد طغت على وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية، حيث رأى الكثير من المراقبين في التحرك اقترابا من التوصل إلى اتفاق ينهي الصراع المستمر في سوريا منذ سنوات، خاصة أن السعودية تعتبر اللاعب الأهم والأبرز في المنطقة حاليا، بسبب نفوذها في سوريا وحربها في اليمن.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث