الرئيسية » الهدهد » علي المملوك خرج يقول ” ما في منو”.. دمشق لن تقبل هكذا تعاون مع الغرب !!

علي المملوك خرج يقول ” ما في منو”.. دمشق لن تقبل هكذا تعاون مع الغرب !!

نفى اللواء علي المملوك رئيس ما يسمى مكتب الأمن الوطني السوري نبأ زيارة رئيس المخابرات الفرنسية لدمشق، كما نفى تسليم دمشق أسماء المنضمين لـ”داعش” لنواب بريطانيين.

 

وكشف المملوك لقناة “الميادين” المقربه من النظام عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن تسليم أسماء البريطانيين المنضمين إلى “داعش”.

 

وكانت صحيفة “تليغراف” البريطانية نشرت أن السلطات السورية سلمت برلمانيين بريطانيين قائمة بأسماء رعاياهم وجنسيات أخرى انضموا إلى صفوف تنظيم “داعش” المصنف على قوائم الإرهاب.

 

وحسب الصحيفة، فإن القائمة تضم أسماء 25 بريطانيا متهمين بالانضمام إلى “داعش” وقد قتل منهم 14 حتى الآن، وبين القتلى شقيقان من مدينة برايتون سافرا إلى سوريا قبل عامين.

 

وكان المكتب الإعلامي لموقع رئاسة الجمهورية السورية نفى الأحد ما تم تداوله حول هذا الأمر.

 

وأكد المملوك أيضاً عدم صحة نبأ زيارة رئيس المخابرات الفرنسية لدمشق، قائلا: “لا يمكن لدمشق أن تقبل بتعاون من طرف واحد مع أي جهة غربية ما لم يتحقق شرط سوريا بإعادة فتح السفارات”.

 

كما نفى بشكل قاطع صحة المعلومات عن اتصال الروس بقيادات من “الجيش الحر”.

 

وكانت بعض وسائل الإعلام أفادت بأن روسيا تعمل على استقطاب قادة في “الجيش الحر” ممن كانوا يتلقون دعماً من الولايات المتحدة الأميركية.

 

وأشارت مواقع إلى أنه من بين هؤلاء “جبهة ثوار سوريا” و”حركة حزم” وغيرها، وقد قرر بعض القادة العسكريين الموافقة، فيما رفض آخرون، وهناك من ينتظر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.