الرئيسية » أرشيف - تقارير » (الرياض) السعودية: السيسي (بدأ) رحلة البحث عن مصر منذ عام.. فهل وجدها !؟

(الرياض) السعودية: السيسي (بدأ) رحلة البحث عن مصر منذ عام.. فهل وجدها !؟

 

كتبت صحيفة الرياض السعودية مقالا افتتاحيا بعنوان ” هل نجح السيسي في عامه الأول” مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستند على رصيد شعبي كبير، لا يمكن الاستهانة به.

وذكرت الصحيفة أن جملة “البحث عن مصر” يمكن أن تكون عنوانًا لعام قضاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في سدة الحكم، وتساءلت الصحيفة، فهل وجدها؟

وأوضحت، أنه على مدى سنوات مضت، انزلقت مصر نحو آتون فوضى من نوع خاص قبل ثورتي (30 يونيو)، و(25 يناير)، تلك السنوات الماضية، فقدت فيها مصر كثيرًا من بريقها المشرقي، ودورها المحوري في العالم العربي، في حين كان “مبارك” يتقدم في عمره ويشيخ، كانت مصر على خطى حاكمها الأسبق، تشيخ معه، حتى سقط،  ولكنها لم تسقط، فلولا تدارك المصريين لها، لكانت الحرب الأهلية مصيرها.

وتابعت ان عبدالفتاح السيسي، ورث مصر في حالة وهن، وبالرُغم من أن تصدي “المشير السابق”، لهذه المهمة، يعد خَطرًا،  إلا أن ثقته بشعبه كانت كبيرة، فالرئيس المصري يستند على رصيد شعبي كبير لا يمكن الاستهانة به، وبقدر ما يسهم هذا الرصيد في دعم جهود القيادة المصرية الحالية، إلا أنه خطير جدًا إذا لم يقابله عمل ملموس على الأرض.

ولفتت، إلى أن السيسي أدرك أن ملفي الاقتصاد والأمن، هما المحكان الحقيقيان لنجاحه كرئيس لمصر، لذا كان مُلزَمًا بإجراء إصلاحات كبيرة، بما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري، وهو ما تُرجم في مؤتمر شرم الشيخ الذي كشف عن مبالغ كبيرة -بشكل غير متوقع- تم رصدها من قبل شركات أجنبية لمشروعات داخل مصر، ما أسهم في تعزيز رؤية عبدالفتاح السيسي التنموية، وانعكس إيجابًا على صورته في الخارج، لا سيما في الولايات المتحدة وأوروبا.

واختتمت بقولها إن “البحث عن مصر وعودتها يستلزم أعوامًا من العمل، لكن البدايات تحمل إشارات إيجابية والحفاظ على ما تحقق ضروري، والالتزام بما قُطِع من وعود أكثر ضرورة، والمثل الفرعوني يقول: ليست الحكمة أن تعرف الطريق، بل أن تمشي فيه”. 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.