تأبين نقابات أردنية لصدام يثير غضب “دولة القانون” في البرلمان العراقي

0

طالبت كتلة دولة القانون في البرلمان العراقي وزارة الخارجية العراقية باستدعاء السفير الأردني في بغداد، على خلفية إقامة حفل تأبين للرئيس العراقي الراحل صدام حسين في إحدى المدن الأردنية.

وقال رئيس الكتلة علي الأديب في مؤتمر صحافي عقد بمبنى البرلمان بمشاركة جميع نواب دولة القانون إن “على وزارة الخارجية استدعاء السفير الأردني في العراق، على خلفية الحفل التأبيني لصدام حسين الذي أقامته مجموعة من النقابات والاتحادات الأردنية بحضور مسؤولين أردنيين وبرعاية المملكة الأردنية”، على حد تعبيره.

يشار إلى أن أزمة دبلوماسية نشبت بين الأردن والعراق العام الماضي، بعد اعتداء الطاقم الدبلوماسي في سفارة بغداد بالأردن على مؤيدين أردنيين لصدام حسين قاموا بالهتاف له داخل قاعة المركز الثقافي الملكي في عمان.

وأدى الاعتداء في حينه إلى إصابات وجروح بحق مؤيدي صدام، وأدت الحادثة إلى سخط شعبي أردني ومطالبات بطرد السفير العراقي بعد تسرب شريط فيديو بثته إحدى القنوات لهجوم الدبلوماسيين العراقيين على الأردنيين وضربهم بطريقة عنيفة، بالركل واستخدام المقاعد المعدنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More