الرئيسية » أرشيف - الهدهد » 7 قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرين بمقهى بطرابلس لبنان

7 قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرين بمقهى بطرابلس لبنان

وطن- قتل 7 أشخاص وأصيب أكثر من 30 آخرين في تفجيرين أحدهما انتحاري استهدف مقهى في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية، في مدينة طرابلس، شمالي لبنان.

وفيما قال مصدر أمني لـ“الأناضول” إن ما لا يقل عن سبعة أشخاص قتلوا وجرح أكثر من 30 آخرين في الهجوم، أعلن الصليب الأحمر اللبناني وقوع سبعة قتلى و36 جريحا معظمهم نقلوا إلى مستشفى السيدة في زغرتا، القريبة من موقع التفجير.

المصدر الأمني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قال إن “قنبلة يدوية انفجرت في مقهى أبو عمران في منطقة جبل محسن وعندما دخل الناس إلى المقهى لمعرفة ما جرى فجّر انتحاري نفسه ما أدى إلى سقوط 7 شهداء وأكثر من 30 جريحا”.

هزيمة “مُذلة” لحفتر في هجوم جديد على طرابلس.. “الوفاق” أسرت 11 مرتزقا من قواته واغتنمت أسلحة وآليات إماراتية

وأضاف أن “فرق الأدلة الجنائية توجهت إلى مكان التفجير لمباشرة التحقيقات ورفع الأدلة”.

من جهته، قال مدير الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة في تصريح لإحدى المحطات التلفزيونية المحلية، ان “7 أشخاص قتلوا بينما أصيب أكثر من 36 جريحا”، مشيرا إلى “وجود أشلاء في مكان التفجير”.

وأفادت وكالة الانباء اللبنانية الرسمية ان محافظ الشمال، القاضي رمزي نهرا، أصدر قرارا منع فيه التجول في منطقة جبل محسن ومحيطها حتى الساعة السابعة من صباح غد الأحد (بالتوقيت المحلي)، في حين فرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا حول مكان الانفجار.

وشهدت طرابلس العديد من الاشتباكات بين منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية الموالية للنظام السوري وباب التبانة ذات الغالبية السنية المؤيدة للثورة السورية.

وتوقفت الاشتباكات بعد تطبيق الخطة الأمنية في المدينة العام الماضي.

وضعوا الألغام في المراحيض وعلب المشروبات.. الاندبندنت تكشف ماذا فعل مرتزقة فاغنر في طرابلس

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.