الرئيسية » أرشيف - المجلة » توقف عن التقلّب في الفراش لتتجنب أعراض الأرق!

توقف عن التقلّب في الفراش لتتجنب أعراض الأرق!

وطن– هل تعلم أن الأرق حالة شائعة لدى كثير من الناس؟ تشير التقديرات إلى أن ما بين 6 و10٪ من السكان يعانون من اضطرابات النوم. أضف إلى ذلك التوتر اليومي أو المخاوف التي تجعل الوصول النوم المريح أكثر صعوبة.

وبحسب تقرير نشرته مجلة “فيدا سانا” الإسبانية، فإن هناك بعض الخيارات البسيطة للتعامل مع الأرق، وخاصة لإيقاف الأفكار والمشاعر السلبية التي تظهر عندما نستيقظ في منتصف الليل.

النساء المصابات بالتوتر والأرق والتعب أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية

كيف تتجنب الأرق؟

يمكن أن يتسبب الاستيقاظ في منتصف الليل في ظهور حلقة مفرغة من الأفكار السلبية، فكلما استيقظت، زاد توترك. في هذه الحالة، فإن إحدى الأدوات الناجحة هي امتلاك أفكار إيجابية، أو إذا كانت لديك مخاوف، فيمكنك كتابتها في دفتر ملاحظات، بما في ذلك الحل، وفقًا لترجمة “وطن“.

تشير التقديرات إلى أن ما بين 6 و 10٪ من السكان يعانون من اضطرابات النوم
تشير التقديرات إلى أن ما بين 6 و 10٪ من السكان يعانون من اضطرابات النوم

أيضًا، يمكنك كتابة ما ستفعله في اليوم التالي. يساعد هذا التمرين الصغير في بناء الثقة ووضع أفكارك في دفتر الملاحظات.

لن تشعر بالأرق بعد اليوم. وهذه هي الوصفة

يوجد خيار آخر، وهو شرب مشروب ساخن، فهذا يرفع درجة حرارة الجسم ويعزز الشعور بالنوم، لكي تحصل على قسط من الراحة شيئًا فشيئًا. يمكن أن تصبح أيضًا عادة جيدة، حيث يربطها دماغك بالحاجة إلى السبات.

القيام ببعض المهام قبل النوم، مثل القراءة، والقيام بِرُوتين تنظيف الوجه (العناية بالبشرة) أو القليل من التأمل، يساعدك على الاسترخاء والنوم بسرعة.

من الضروري أيضًا القيام ببعض المهام قبل النوم، مثل: القراءة، والقيام بِرُوتين تنظيف الوجه (العناية بالبشرة)، أو القليل من التأمل، بالإضافة إلى التركيز على كل ما يساعدك على الاسترخاء والنوم بسرعة.

طريقة “4 – 7 – 8″| وصفة سحرية تقضي على الأرق خلال دقيقة واحدة.. نتائج أكثر من رائعة!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.