الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الموقف السعودي مع مصر والسعودية لن تتخلى عن مصر

الموقف السعودي مع مصر والسعودية لن تتخلى عن مصر

وطن _ وصف الدكتور أنور ماجد عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الموقف السعودي مع مصر والاستراتيجية بجدة إيران بأنها نمر من ورق وأن وضعها الحالي كوضع الاتحاد السوفيتي قبل الانهيار، حيث أنفقت جميع مواردها على المؤامرات، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تسير إيران على نفس الطريق الذي هي عليه الآن حتى تنهار وحدها.

واعتبر الدكتور أنور ماجد عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات في حواره مع «أخبار الخليج» أن القلق الخليجي الحالي من التقارب الأمريكي الإيراني ليس له أيّ مبرر، كاشفا أنه اتفق مع مسئولين إيرانيين على وضع خطة استراتيجية لإنهاء أزمة سوريا، تمهيدا لعرضها على المملكة العربية السعودية وذلك في إطار رغبتهم في تحسين العلاقات مع المملكة.

وأكد أن الموقف السعودي مع مصر هو موقف مصيري بمعنى أن السعودية لن تتخلى أبدا عن مصر ولو «جعنا»، ومصر أيضا لن تتخلى عنا، لأن المملكة العربية السعودية ومصر هما الدولتان الوحيدتان الباقيتان القادرتان على تشكيل محور استراتيجي لدعم الأمة العربية.

الإمارات تحيك المؤامرات لتهميش السعودية ومصر بحثاً عن مقعد زعامة العرب

وعن أزمة السفراء مع قطر، أكد أن قطر تقول إنها لم تقدم تنازلات لأنها لا تبغي أن تضيع ماء وجهها، ولكن قدمت تنازلات حيث أوقفت الشيخ يوسف القرضاوي عن الخطابة، وطردت حوالي 15 من رؤوس الإخوان، وقناة الجزيرة خففت حدة لهجتها، وعلينا أن نترك لهم فرصة، مشددا على أهمية قيام الاتحاد الخليجي.

هكذا كان الموقف السعودي من وفاة الشيخ يوسف القرضاوي!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.