الرئيسية » تقارير » اشتباكات متواصلة بين أنصار مرسي والأمن بالقاهرة

اشتباكات متواصلة بين أنصار مرسي والأمن بالقاهرة

 تواصلت الاشتباكات بين الشرطة المصرية ومتظاهرين من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ليل الجمعة وفجر السبت أمام مدينة الانتاج الإعلامي في ضاحية 6 اكتوبر غرب القاهرة بعد "محاولة منهم لاقتحامها"، وهو ما أسقط ثلاثة جرحى على الأقل.

وقال مراسل لفرانس برس إن الاشتباكات بين الطرفين تواصلت وان الشرطة المصرية اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين اكثر من مرة. لكن المتظاهرين قاموا بالقائها مرة اخرى صوب الشرطة.

وتقدم انصار مرسي المقدر عددهم بنحو الف صوب بوابة المدينة اكثر من مرة وسط اجواء من الفوضى في محيط المدينة.

وهتف المتظاهرون "انا مسلم مش ارهابي".

وقال مراسل فرانس انه شاهد متظاهراً مصابأً بطلقات الخرطوش.

واعلنت الشرطة المصرية عن اصابة مجندين بطلقات الخرطوش، كما اعلنت عن القبض على 25 شخصا في منطقة الاحداث.

وتراصت سيارات الاسعاف في المنطقة تحسبا لسقوط مزيد من الاصابات.

وفي وقت سابق، قال مصدر امني ان "مئات من انصار الرئيس المصري الاسلامي المعزول محمد مرسي حاولوا اقتحام مدينة الانتاج الاعلامي مقر القنوات الفضائية الخاصة في مصر وهو ما دعا الامن لاطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم".

واظهرت مقاطع فيديو بثتها قناة "اون تي في" الفضائية الخاصة قوات الشرطة المصرية وهي تطلق الغاز المسيل للدموع على مئات من المتظاهرين الاسلاميين.

واظهرت المقاطع المتظاهرين يحملون صورا لمرسي واعلام مصر.

وتقوم وحدات من الجيش المصري بتامين مدينة الانتاج الاعلامي منذ 26 حزيران(يونيو) الماضي. وتبعد المدينة مسافة كبيرة عن مقري اعتصام الاسلاميين في رابعة العدوية (شرق) والنهضة (غرب).

وسبق ان قام انصار القيادي السلفي حازم صلاح ابو اسماعيل، المعتقل حاليا، بمحاصرة مدينة الانتاج الاعلامي ذاتها مرتين الاولى لقرابة الاسبوعين في كانون لاول(ديسمبر) الماضي والثانية لايام معدودة في اذار(مارس) الماضي.

وكانت أنصار محمد مرسي أعلنوا عن  إطلاق مسيرات ليلية أمس الجمعة نحو منشات عسكرية في القاهرة، كما أعلنوا عن بدء اعتصام جديد لهم شرق القاهرة.

وأعلن بيان صادر عن "تحالف ضد الانقلاب" المؤيد لمرسي عن "تنظيم اعتصام جديد في ضاحية الف مسكن شرق القاهرة" قرب مطار القاهرة الدولي.

وأشار البيان ‘لى اطلاق ثلاث مسيرات نحو منشآت عسكرية وامنية في القاهرة بينها مقر نادي الحرس الجمهوري والقيادة المشتركة للقوات المسلحة المصرية والمقر الرئيسي للامن الوطني وهو جهاز شرطي.

وقتل 57 شخصا بينهم 54 من انصار مرسي في صدامات مع الامن المصري امام مقر نادي الحرس الجمهوري فجر الثامن من تموز(يوليو) الفائت.

وكان الجيش المصري حذر الاثنين الفائت من الإقتراب من المنشآت العسكرية بصفة عامة. وقال بيان للجيش حينها إن "تحذير القوات المسلحة للمتظاهرين من عدم الإقتراب من المنشأت العسكرية يأتي فى إطار حرصها على مصلحة المواطن وسلامته".

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.