الرئيسية » الهدهد » “السمبوسة والشوربة”.. السديس يثير جدلا بطعامه المفضل في رمضان (فيديو)

“السمبوسة والشوربة”.. السديس يثير جدلا بطعامه المفضل في رمضان (فيديو)

وطن – أثارت تصريحات لرئيس شؤون الحرمين الشيخ عبد الرحمن السديس، حول طبيعة ما يأكله في رمضان جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي يموت فيه أهالي غزة جوعاً بسبب حصار إسرائيل وذوي القربى.

وظهر الشيخ السديس في برنامج ” خدام الحرم” الذي تبثه قناة الإخبارية السعودية قبل أيام، وهو يتحدث عن كيفية قضائه لشهر رمضان واستعداده له.

وأشار السديس إلى أن هناك استعداد عام فكل الناس تستعد وتستقبل هذا الشهر الكريم وأهم شيء أن يكون هذا الشهر كما قال صفحة جديدة في حياة الإنسان في التغيير إلى الأفضل.

وتابع:”ولذلك نجد في هذا الشهر محطة للتغيير” وقال إنه في رمضان يفطر مع الناس ويعيش في وسطهم ويحقق معهم-حسب قوله- إخوة الإسلام – في بيت الله الحرام.

“السمبوسة والشوربة”

غير أن المفارقة كانت في حديثه عن الأكل وما يشتهيه في رمضان وكشف السديس أنه يفطر على التمر ويحب أكل السمبوسة في رمضان، مفضلاً أكلها مشوية في الفرن وليست مقلية بالسمن والزيت.

لأن الزيت وفق حديث السديس الذي أثار الجدل تزامنا مع مجاعة غزة، يؤثر على الحنجرة والتلاوة، لافتا إلى أن “حسائه المفضل هو الشوربة مع وضع قليل من الفلفل وزيت الزيتون”.

اقرأ أيضا:
السديس “من إمام إلى رجل مخابرات” .. هدد من يرفع العلم الفلسطيني بالحرم المكي! (فيديو)

“لا سكريات ولا نشويات”

ولفت السديس إلى أن كل الأئمة لديهم برامج صحية: “وأنا شخصيًا أمشي 2 كيلو في اليوم؛ لتهيئة النفس والتلاوة”، وأيضا لدي برنامج غذائي لا يكون في دهون ولا سكريات ولا نشويات، حيث يتوزان العطاء وتحقيق الرسالة التي ينشدها الإمام.”

وقال عبد الرحمن السديس، إن كل وقته يقضيه في الحرم ويبدأ وقته بالسحور ويكون على شيء من التمرات والزبادي، ثم يصلي الفجر، ومراجعة القرآن، ثم الخلود للراحة للاستعداد للأعمال الإدارية في الحرم.

تصريحات السديس تفجر الجدل

وأثار الفيديو الذي كشف فيه السديس لأول مرة عن جوانب غير معروفة من شخصيته التفاعل في أوساط مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

بينما شن آخرون هجومًا على السديس الذي بدا أنه يتلذذ بطعام الإفطار، بينما يتضرر الآلاف جوعا في غزة، وفقًا لمتابعين.

  • اقرأ أيضا:
السديس في مرمى النيران بسبب هذا المشهد.. ما علاقته بجوعى غزة؟ (فيديو)

وكتب أحد مستخدمي موقع فيسبوك: “السديس لم يخجل وهو يتحدث عن مكونات فطوره وهو يعلم أن مئات الآلاف يتضورون جوعا بجواره”.

وعلق”أبو ابراهيم”:” هذا شيف مطبخ يتكلم عن السمبوسة”.

وعقب حساب ” نحو الحرية” : “ليت عبدالرحمن السديس أجّل الحديث عن السمبوسة والزيت والسمن لحين أن يجد أهل غزة ما ياكلون من الخبز!”

وكان نشطاء تداولوا منذ أيام صورة قال ناشروها إنها للسديس وهو يتناول الإفطار على مائدة طعام ضخمة قبل الصلاة، في الوقت الذي يحرّض فيه على الحملات التي تجمع التبرعات لغزة خلال الحرب الجارية، كما ورد في الادعاء.

وجاء تداول الصورة مع مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها على قطاع، وارتكاب الاحتلال مجازر جديدة في حق المدنيين.

ليتبين بالبحث أن الصورة قديمة ومنشورة عام 2015 على أنها التُقطت في قصر الأمير فيصل بن سلمان عام 2013، وليست من رمضان الجاري.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““السمبوسة والشوربة”.. السديس يثير جدلا بطعامه المفضل في رمضان (فيديو)”

  1. ربنا يحرمك من هذا الاكل و النفس و النظر والصحه ربنا يبليك بجميع انواع السرطانات بالعالم و بكل امراض الارض و لا تموت و نراك تتعذب بامراضك يا خنزير يا منافق يا حرامى

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.