الرئيسية » الهدهد » فيديو السنوار مع زوجته وأطفاله داخل نفق.. الاحتلال يواصل انتصاراته على صور قادة حماس

فيديو السنوار مع زوجته وأطفاله داخل نفق.. الاحتلال يواصل انتصاراته على صور قادة حماس

وطن – نشرت القنوات والصحف الإسرائيلية في توقيت واحد خبر حصول جيش الاحتلال على فيديو لرئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار رفقة زوجته، داخل أحد أنفاق خان يونس بالإضافة إلى دفتر ملاحظاته، وروجت للخبر باعتباره نصرا كبيرا.

وبحسب ما ذكره الإعلام العبري والقناة 12″ الإسرائيلية فإن الجيش الإسرائيلي قال إن الفيديو، وهو الأول من نوعه منذ بداية الحرب، يظهر السنوار وهو “يفر” مع 3 من أولاده وإحدى زوجاته وشقيقه إبراهيم السنوار.

إسرائيل: حصلنا على فيديو ليحيى السنوار داخل نفق

وتظهر اللقطات، السنوار وزوجته على ما يبدو وأطفال داخل نفق أسفل خان يونس. بينما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال ان اللقطات تعود إلى بداية الحرب في شهر اكتوبر 2023.

ولفتت القناة 12 إلى الفيديو المزعوم مأخوذ من لقطات كاميرات مراقبة تابعة لحماس من الأنفاق، وتم استعادته من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي العاملة في مدينة غزة.

ويقول التقرير إن الجيش الإسرائيلي والشاباك يقومان بتحليل اللقطات وإن السنوار يبدو بصحة جيدة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية إنه ربما تم تصوير الفيديو قبل عدة أشهر “ليس واضحا بعد لكن حاليا يجري جهاز الشاباك الإسرائيلي وجيش الاحتلال محاولات لتحليل مشاهد هذا الفيديو الذي يظهر فيه يحيى السنوار وهو في صحة جيدة.”

الاحتلال اليائس اعتبر ذلك نصرا كبيرا

ولا يعني هذا الخبر أن إسرائيل قريبة من يحيى السنوار لأن الاحتلال وصل لهذا الفيديو المزعوم قبل قرابة أسبوعين أو أنه التقط في بداية هذه الحرب على ما يبدو.

لكن السنوار وفق الإعلام الاسرائيلي يبدو بصحة جيدة ولم يتعرض إلى أي أذى ويدير المعركة والحرب من أسفل الأنفاق من خان يونس، التي لم يعرف إذا كان غادرها أم لا.

  • اقرأ ايضا:
برقم هاتف للسنوار وصورته.. سفير إسرائيل يثير سخرية أعضاء الأمم المتحدة (فيديو)
“نفق يديره محمد السنوار”.. سخرية واسعة مما كشفه الاحتلال في غزة (فيديو)

وسخر نشطاء من ترويج الاحتلال لهذا الخبر وكتب حسام يحيى:”حذاء السنوار في البداية ، ثم صورة للضيف، ثم البطاقة الائتمانية لاسماعيل هنية، والآن دفتر ملاحظات السنوار.”

واتخذ جيش الاحتلال قرارا بعدم الكشف عن هذا الفيديو وعدم إرساله لوسائل الأعلام العبرية. ولكن وفقا لما وصفه بعض المراسلين العسكريين للإعلام الإسرائيلي فقد أشاروا إلى أن هذه اللقطة سجلت من الخلف.

بمعنى أن السنوار لم يظهر مباشرة إلى هذه الكاميرا بل تم تسجيل هذا الفيديو من ظهر يحيى السنوار، وفيما يبدو كان يدير جولة قتال أثناء تواجده أسفل الأنفاق في خان يونس.

ويشار إلى أن قائد حماس في غزة يحيى السنوار الذي بات المطلوب الأول لدى الاحتلال و”كابوس” إسرائيل الأكبر، لم يظهر علنا منذ اندلاع الحرب وتنفيذ حماس هجومها الكبير على إسرائيل يوم، 7 أكتوبر الماضي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.