الرئيسية » الهدهد » وصول جثامين الضباط الإماراتيين القتلى وأمير قطر يعزي محمد بن زايد

وصول جثامين الضباط الإماراتيين القتلى وأمير قطر يعزي محمد بن زايد

وطن – بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، ببرقية عزاء للرئيس الإماراتي وحاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، في مقتل ضباط وجنود إماراتيين جراء هجوم إرهابي على قاعدة عسكرية بالصومال، كما وصلت جثامين الضحايا إلى مطار البطين الخاص بأبوظبي، صباح الأحد.

جاء ذلك بحسب ما أعلنه الديوان الأميري القطري في بيان نشره عبر موقع الإلكتروني الرسمي.

وقال الديوان الأميري وفق ما رصدت (وطن) ما نصه: “بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، برقية تعزية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في استشهاد عدد من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية في مدينة مقديشو بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، متمنيا سموه الشفاء العاجل للمصابين.”

وصول جثامين الضباط الإماراتيين القتلى

ومن جانبها أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” بأن جثامين القتلى المنتسبين للقوات المسلحة الإماراتية، وصلت إلى مطار البطين الخاص بأبوظبي، صباح اليوم الأحد، على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة الإماراتية.

وكشفت عن هويتهم: ( العقيد محمد المنصوري، والوكيل/ 1 محمد الشامسي، والوكيل/ 1 خليفة البلوشي، والعريف سليمان الشحي ).

وجرت على أرض المطار وفق “وام” المراسم العسكرية الخاصة باستقبال جثامين الضحايا، حيث كان في الاستقبال عدد من كبار قادة وضباط وزارة الدفاع الإماراتية وعدد من أسر الشهداء وذويهم.

وصول جثامين الجنود الإماراتيين القتلى من الصومال
وصول جثامين الجنود الإماراتيين القتلى من الصومال

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد أعلنت في وقت سابق عن مقتل 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

بينما زعمت حركة الشباب الصومالية التي تبنت الهجوم أنها قتلت جميع الضباط الإماراتيين بقاعدة “الجنرال غورد” العسكرية في العاصمة مقديشو خلال الهجوم الإرهابي.

وقالت إنه من بين إجمالي 17 ضابطا قتلوا داخل القاعدة قتل جميع الضباط الإماراتيين بها بما فيهم كبير ضباط الإمارات بالصومال، وفق زعم الحركة.

ومن جانبه تقدم الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود بالمواساة إلى دولة الإمارات.. معربا عن تعازيه لحكومة وشعب الإمارات الذين فقدوا أرواح جنودهم في الهجوم الإرهابي في مقديشو، موضحا أن هؤلاء الضباط جاءوا إلى الصومال للمشاركة في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية.

وقال رئيس الصومال “نحن ممتنون لحكومة وشعب الإمارات لدعمهم المستمر في إعادة إعمار وتنمية الصومال، وسنتذكر الدور الذي لعبته في البلاد في هذا الوقت العصيب”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وصول جثامين الضباط الإماراتيين القتلى وأمير قطر يعزي محمد بن زايد”

  1. اللهم لك الحمد و الشكر قتلاهم بالنار و القاتل رحمه الله بالجنه ان شاء الله هؤلاء الضباط عم المعتدين الكفرة القتله مصيرهم لجهنم وبئيس المصير اللهم بحق يوم الاثنين انتقم من الامارات و اسخف الارض بالامارات و دمرها و اجعلها صحراء قاحله كما دمروا بلاد الاسلام و المسلمين اللهم زد فى قتلاهم يا رب العالمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.