الرئيسية » الهدهد » ملأوا السيارات.. جنود الاحتلال يسرقون ملايين الدولارات من بنك فلسطيني

ملأوا السيارات.. جنود الاحتلال يسرقون ملايين الدولارات من بنك فلسطيني

وطن – قالت صحيفة “معاريف” العبرية إن جنود جيش الاحتلال استولوا على مئات الملايين من الشيكلات من بنك فلسطين بغزة كانت مخصصة للسلطة الفلسطينية، وتقدر بـ 200 مليون شيكل (54.3 مليون دولار).

ويأتي ذلك في ظل تورط جنود إسرائيليين في سرقات ممنهجة لأموال ومتعلقات الفلسطينيين، بما يشمل الذهب ومبالغ مالية وهواتف نقالة وأجهزة كمبيوتر محمولة.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية نقلاً عن ضباط في جيش الاحتلال أن جنوداً عملوا في قلب غزة في حي الرمال، استولوا على مئات الملايين من الشواكل كما كشف “سار بيلسنر” محرر أحد البرامج على إذاعة 103FM، صباح الأحد.

وزعم مسؤولون في جيش الاحتلال للصحيفة، أن عملية الاستيلاء على الأموال الفلسطينية وقعت بعدما تعرض جنود لإطلاق نار من قناص في محيط البنك، حيث وصلت القوة إلى البنك واقتحمته بعد ذلك.

وذكر المصدر أن قوات الجيش الإسرائيلي عملت على نهب الأموال التي كانت في خزائن البنك، وقام الجنود أنفسهم بتحميلها على مركبات”برينكس” الخاصة بنقل الأموال.

وفي رده على المعلومات زعم بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن قوات الجيش المحتل قامت بعملية في بنك فلسطين من أجل منع الاستيلاء على الأموال من قبل منظمة حماس واستخدامها لأغراض “إرهابية”-حسب زعمه-

وادعى جيش الاحتلال في تعليقه أن “النشاط تم تنفيذه وفقاً لتوجيهات القادة السياسيين، وطريقة الاحتفاظ بالأموال والوجهة التي سيتم تحويلها إليها تخضع لتوجيهاته”.

سرقات سابقة

وكانت وسائل إعلام فلسطينية نقلت في 7 يناير/كانون الثاني الماضي عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الجيش الإسرائيلي سرق أموالاً ومصوغات ذهبية من القطاع، قُدرت قيمتها بنحو 25 مليون دولار، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضح أن “عمليات السرقة جاءت بأكثر من طريقة، حيث كانت الأولى على الحواجز، مثل شارع صلاح الدين، حيث سرقوا من الذين نزحوا من شمال وادي غزة نحو الجنوب حقائبهم، التي تحتوي على ممتلكاتهم الثمينة كالأموال والذهب والمصوغات”.

  • اقرأ أيضا:
سرقات جنود الاحتلال لممتلكات الفلسطينيين وصلت إلى الحيوانات! (فيديو)

ممارسات غير أخلاقية

وفي 30 كانون الأول الماضي، قال “المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان“، إن الجيش الإسرائيلي يطلق العنان لجنوده في غزة، للإقدام على “ممارسات غير أخلاقية” بحق المدنيين الفلسطينيين خلال مداهمة منازلهم، تشمل سرقة الممتلكات ونهبها.

ووثق المرصد في تقرير سلسلة حالات تكشف تورط جنود إسرائيليين في سرقات ممنهجة لأموال ومتعلقات الفلسطينيين، بما يشمل الذهب ومبالغ مالية وهواتف نقالة وحواسيب محمولة، مقدراً قيمة حصيلة المسروقات بعشرات الملايين من الدولارات.

بنك فلسطين

ووفق نشطاء تأسس مبنى بنك فلسطين بمدينة غزة 1960 وأنشىء هذا المبنى في أشهر أحياء المدينة حي الرمال وأكبر شوارعها شارع عمر المختار.

ويتكون المبنى من طابقين تحت الأرض ودور أرضي بالإضافة إلى ثلاثة عشر طابق، يطل في واجهته الشمالية على ميدان الجندي المجهول وعلى أول مجلس تشريعي فلسطيني وقد دمر الجندي والمجلس كذلك.

وساهم بنك فلسطين في دعم مشاريع إنسانية وإغاثية، استفاد منها نحو 1,2 مليوناً من النازحين في مراكز الإيواء، منذ بدء الحرب على غزة، متضمنة طروداً غذائية وصحية، ووجبات ساخنة، وإعانات أخرى، وبرامج للدعم النفسي وغيرها، حيث بلغت قيمة هذه المساهمات حوالي مليون دولار أمريكي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ملأوا السيارات.. جنود الاحتلال يسرقون ملايين الدولارات من بنك فلسطيني”

  1. الله يكون في عون شعوب المسلمين
    اليهود يسرقون أموال غزة
    والحكام العرب يسرقون بترول وغاز الوطن
    وأمريكا شركاء للصهاينة والحكام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.