الرئيسية » رياضة » حملوه مسؤولية ما حصل.. هجوم الصحفيين على مدرب العراق كاساس والاتحاد يُعلق على الحادثة! (شاهد)

حملوه مسؤولية ما حصل.. هجوم الصحفيين على مدرب العراق كاساس والاتحاد يُعلق على الحادثة! (شاهد)

وطن- احتدم النقاش بين الصحفيين والإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق، في المؤتمر الصحفي، عقب إقصاء أسود الرافدين خارج بطولة كأس آسيا 2023 من منافسات دور ال16.

وسادت حالة من الفوضى داخل المؤتمر الصحفي الذي عقد للمدرب المنتخب العراقي كاساس والصحفيين العراقيين، الذين هاجموا المدرب بعد رفضه الإجابة عن أسئلتهم.

هجوم الصحفيين على مدرب العراق كاساس

ووجه الصحفيون العراقيون العديد من الأسئلة كان أبرزها عن سبب ظهوره في لقاء تلفزيوني قبيل مباراة مصيرية لمنتخب العراق أمام نشامى الأردن في منافسات دور ال16 كأس آسيا 2023 قطر الماضية.

ليحتدم النقاش بين الصحفيين العراقيين والمدرب كاساس، إلى جانب محاولة بعض الصحفيين الوصول إلى المنصة لمهاجمته قبل أن يتدخل رجال الأمن لمنع ذلك. لينتهي المؤتمر بخروج جميع الصحفيين من القاعة.

احتدام النقاش مع المدرب كاساس

ورفض مدرب منتخب العراق الإجابة عن أسئلة الصحفيين، الذي حاول شرح لهم أن الخسارة لا علاقة لها بهذه المقابلات، بدليل أنه حقق الفوز في المباريات الثلاث مع المنتخب العراقي في منافسات دور المجموعات، إلا أنهم لم يقتنوا بذلك وهاجموه.

وبدأت الفوضى بعد مهاجمة أحد الصحفيين المدرب كاساس داخل القاعة، قائلاً: ” أنت تستهزئ بالإعلام الرياضي والشعب العراقي، كما ويجب تحقيق بهذه القضية من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم”.

اقرأ أيضاً: 
تعليق الاتحاد العراقي على الحادثة

من جهته، علق الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان رسمي نشره عبر حسابه، جاء فيه: تابعنا باستهجان شديد ما حصل في المؤتمر الصحفي لمدرب منتخبنا الوطني خيسوس كاساس، بعد المباراة أمام المنتخب الأردني، كان مشهد أشد إيلاماً من الخروج الغير المستحق لمنتخبنا”.

وأضاف الاتحاد، ” هذا لا يمت للإعلام العراقي الأصيل المعروف بمواقفه المشرفة بأي صلة، إذ سجلت تلك التصرفات نقطة سوداء في تاريخه من خلال بعض الأسماء التي استغلت وجودها الطارئ في محفل مهم لعكس صورة هجينة عن الإعلام”.

الاتحاد العراقي لكرة القدم
بيان الاتحاد العراقي لكرة القدم

وأردف، ” نحن نستنكر ما حصل من تجاوز سافر وتصرفات مقيتة هوجاء بحق المدرب كاساس، فنحن قررنا عدم التعامل مع هؤلاء الإعلاميين مريدي الفوضى مستقبلاً، وسنسلك الطرق القانونية برد اعتبار المدرب…”.

وختم الاتحاد، ” قد نصل إلى خطوات أبعد من ذلك في سبيل الحفاظ على صورة المنتخب الوطني التي ما زالت شامخة، وتمضي إلى الهدف الذي رسمناه مبكراً من أجل تحقيقه بدعم لا محمد من قبل دولة رئيس الوزراء والحكومة وجماهيرها الوفية وإعلامنا المهني، الذي لا يرضي مطلقاً تلك التصرفات التي تسيء للعراق قبل المدرب”.

وكان منتخب العراق (أسود الرافدين)، قد ودع منافسات كأس آسيا 2023 من دور ال16، بعد خسارته أمام نشامى منتخب الأردن بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد في الوقت القاتل.

للحصول على آخبارنا الحصرية والعاجلة اشترك في قناتنا في تليغرام

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.