الرئيسية » رياضة » مفاجآت كأس آسيا 2023 .. نشامى الأردن يُقصي العراق خارج البطولة في الوقت القاتل (شاهد)

مفاجآت كأس آسيا 2023 .. نشامى الأردن يُقصي العراق خارج البطولة في الوقت القاتل (شاهد)

وطن- تأهل منتخب نشامى الأردن لدور ال8 كأس آسيا 2023، بعد تحقيقه الفوز المثير على منتخب أسود الرافدين العراقي في الوقت القاتل بنتيجة 3-2.

وأحرز ثلاثية أهداف منتخب الأردن النشامى، يزن النعيمات في الدقيقة ال45+1 ويزن أبو العرب في الدقيقة ال90+5 ونزار آل رشدان في الدقيقة ال90+7 من الوقت البديل على نهاية مباراة القمة الكروية العربية من منافسات دور ال16.

تأهل الأردن لدور ال8 على حساب العراق

وسجل منتخب أسود الرافدين هدفين عن طريق سعد الناطق في الدقيقة 68 وأيمن حسين في ال76، قبل أن يتعرض اللاعب لطرد من قبل حكم المباراة عند الدقيقة ال77.

وسبب طرد نجم المنتخب العراقي أيمن حسين هداف البطولة الآسيوية برصيد 6 أهداف. عند الدقيقة ال77، في تراجع أداء المنتخب، على عكس نشامى الأردن الذي استغل الفرصة وسجل هدف الفوز والتأهل لدور ال8.

وكان سبب طرد العراقي أيمن حسين الذي انعكس ذلك على تراجع أداء المنتخب في المباراة مع الدقائق الأخيرة من المباراة أمام الأردن، هو احتفاله بهدف التقدم الثاني لصالح أسود الرافدين بأكل المنسف الأردني بعد جلوسه على أرضية الملعب.

منتخب الأردن
فرحة لاعبو منتخب نشامى الأردن بهدف الفوز على العراق
اقرأ أيضاً: 
تشكيلة منتخب الأردن ضد العراق

ولعب المدرب المغربي الحسين عموتة، مباراة القمة الكروية العربية أمام العراق، في منافسات دور ال16 كأس آسيا 2023 قطر، بتشكيلة أساسية، على النحو الآتي:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

دفاع نشامى الأردن: عبد الله نسيب، يزن أبو العرب، سامي العجالين.

خط الوسط: حداد، نزار آل رشدان، عايد، محمود المرضي.

مركز الهجوم:  موسى التعمري، علي علوان، يزن النعيمات.

منتخب الأردن
لاعبو المنتخب الأردني

وسيلتقي منتخب الأردن النشامى أمام نظيره طاجيكستان في دور الربع النهائي من منافسات كأس آسيا 2023 قطر، بعد نجاحه في إقصاء شقيقه العراقي بنتيجة 3-2 في قمة مباريات دور ال16.

للحصول على آخبارنا الحصرية والعاجلة اشترك في قناتنا في تليغرام

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.