الرئيسية » الهدهد » بايدن: حددنا شكل الرد على “هجوم الأردن” ونسعى لتلافي هذا الأمر

بايدن: حددنا شكل الرد على “هجوم الأردن” ونسعى لتلافي هذا الأمر

وطن – أدلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، بتصريحات جديدة بشأن الهجوم الذي طال قاعدة أمريكية في الأردن وأسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة العشرات.

وبشأن سيناريوهات الرد الأمريكي على هذا الهجوم والتي تناولتها عدة تقارير خلال اليومين الماضيين، قال بايدن في خطاب جديد له، الثلاثاء:”اتخذنا قرارنا بشأن طبيعة الرد على مقتل جنودنا.

الرئيس الأمريكي اتخذ قراره بشأن طبيعة الرد على هجوم الأردن

وقال الرئيس الأمريكي إنه حدد شكل الرد على هجوم الأردن، وأنه يعمل على تلافي حرب أوسع في المنطقة: “لا نريد حربا أوسع النطاق في الشرق الأوسط”.

وذكر بايدن: “أطلعنا أعضاء فريق الأمن القومي في غرفة العمليات يوم أمس على آخر التطورات المتعلقة بالهجوم على الجنود الأمريكيين في شمال شرق الأردن. وكما سبق وأكّدت، سنحاسب جميع المسؤولين في الوقت المناسب وبالطريقة التي نختارها.”

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تعهد بالردّ “بالطريقة الملائمة” بعد هجوم بطائرة مسيّرة، الأحد، أدّى إلى مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين في قاعدة بالأردن قرب الحدود السورية، متهماً فصائل مسلحة بالوقوف وراء الهجوم.

بايدن يواجه خيارات محدودة للرد على هجوم الأردن
بايدن تعهد بالردّ “بالطريقة الملائمة” بعد هجوم الأردن

وكان الناطق باسم البيت الأبيض صرح، الاثنين، بأن الولايات المتحدة تعمل على الردّ «بالطريقة الملائمة» على الهجوم.

وقال متحدث الأمن القومي الأمريكي جون كيربي في مقابلة مع “سي إن إن”، إن الرئيس بايدن سيرد على هجوم، الأحد، بالطريقة الملائمة.

مضيفاً: “لكننا لا نسعى إلى حرب مع إيران. لا نريد نزاعاً أوسع في الشرق الأوسط.”

والتقى بايدن، الاثنين، أعضاء فريق الأمن القومي، وبينهم وزير الدفاع لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان وبريت ماكغورغ مستشاره لشؤون الشرق الأوسط، لمناقشة الوضع.

وقال بايدن في تصريحات، الأحد: “بينما ما زلنا نجمع وقائع هذا الهجوم، نعلم أنّ جماعات مسلّحة متطرّفة تنشط في سوريا والعراق هي من نفّذته”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.