الرئيسية » الهدهد » هل يقبل السيسي ووزرائه تحدي هذا المواطن المصري المطحون؟ (فيديو)

هل يقبل السيسي ووزرائه تحدي هذا المواطن المصري المطحون؟ (فيديو)

وطن – يوماً بعد يوم تتعالى أصوات الشكوى والتذمر من قبل المصريين على نظام الحكم في بلادهم بقيادة عبد الفتاح السيسي، بظل الظروف المعيشية السيئة التي يعيشونها دون وجود أي بارقة أمل لحل.

وتشهد مصر أزمة اقتصادية كارثية منذ سنوات، أدت إلى انهيار قيمة الجنيه المحلية، وارتفاع التضخم لمستويات كارثية أثقلت كاهل المواطنين.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية الكثير من الفيديوهات التي تمتزج فيها السخرية بالشكوى والاحتجاج على ما وصلت إليه البلاد من تدن معيشي واقتصادي على مختلف المستويات.

مصري يتحدي السيسي

وفي هذا السياق تداول نشطاء مقطع فيديو لمواطن مصري يتحدى السيسي ، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط أن يعيشوا بمرتبه هذا لمدة شهر.

وظهر المواطن داخل سيارة وهو يحمل رزمة أموال متهالكة وهو يقول هذا هو الراتب خاصتي، وأخذ في عده ليتضح أنه يبلغ ألفين ومائة جنيه.

ثوابت شهرية

وبدأ المواطن المطحون يفصل في مصروفات الراتب حيث 700 جنيه منه ثوابت شهرية للكهرباء والغاز دون دفع إيجار المنزل، ولأن إيجاره نظام قديم فيدفع كما قال 200 جنيه.

وأضاف عن المبلغ المتبقي من راتبه بعد دفع الثوابت الشهرية: “أسرة ستعيش طوال الـ 30 يوماً بـ 1200 جنيه”.

واستدرك بنبرة ساخرة: “لو حبيت أقضيها أكل فول وطعمية وحتة جبنة قريش -كما قال-طوال الشهر فهذا المبلغ لن يكفي دون أن يكون هناك علاج أو دواء.. حكايتنا على الله”.

واستدرك: “عايزك يارئيس الوزراء ووزير المالية وسيادة الرئيس السيسي تعيشوا مكاني هذا الشهر وأعيش مكانكم شهراً لنرى كما قال “مين اللي هيتعب ويزهق”- أنا أم أنتم”

وكانت الحكومة المصرية قد استهلت العام الجديد 2024 بحزمة قرارات تتعلق برفع أسعار عدد من الخدمات والمنتجات، ما ضاعف من الأعباء على المواطنين خاصة في ظل عدم زيادة في الدخول والرواتب.

جاء ذلك في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد من انهيار كارثي جراء التضخم ونقص العملة الصعبة من الدولار، التي تعتمد عليها البلاد في استيراد معظم احتياجاتها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.