الرئيسية » الهدهد » تفاصيل الهجوم على القاعدة الأمريكية ولا إصابات بصفوف جيش الأردن.. بيان رسمي

تفاصيل الهجوم على القاعدة الأمريكية ولا إصابات بصفوف جيش الأردن.. بيان رسمي

وطن – في أول تعليق رسمي أردني على استهداف القاعدة الأمريكية شدد الأردن على أنه يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف، الأحد، موقعا متقدما على الحدود مع سوريا، وأدى إلى مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة آخرين.

ولفت بيان وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور مهند مبيضين، أن الهجوم استهدف “القوات الأمريكية التي تتعاون مع الأردن في مواجهة خطر الإرهاب وتأمين الحدود.”

أول تعليق رسمي من الأردن على استهداف القاعدة الأمريكية

وأعرب “مبيضين” وفق البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الأردنية “بترا” ورصدته (وطن)، عن تعازي الأردن للولايات المتحدة بضحايا الهجوم الذي نفذ بطائرة مسيرة، وتمنياته للجرحى بالشفاء.

  • اقرأ أيضا:
قتلى وجرحى للجيش الأمريكي بهجوم مسيرة قرب الحدود السورية الأردنية .. ما القصة؟

“لا إصابات في صفوف النشامى”

وبشأن التساؤلات عن وقوع إصابات بصفوف الجيش الأردني من عدمه، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية في بيانه، إن الهجوم الإرهابي لم يؤد إلى أي إصابات في صفوف نشامى القوات المسلحة.

كما أكد المبيضين أن الأردن سيستمر في مواجهة خطر الإرهاب وتهريب المخدرات والسلاح عبر الحدود السورية إلى الأردن.

وتابع أن الجيش الأردني سيتصدى بكل حزم واقتدار لكل من يحاول الاعتداء على أمن المملكة.

وكان الأردن أعلن سابقا أنه يتعاون مع شركائه لتأمين الحدود، وطلب من الولايات المتحدة ودول صديقة أخرى تزويده بأنظمة عسكرية والمعدات اللازمة لزيادة القدرات على تأمين الحدود ومواجهة الأخطار عبرها.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقتل فيها عسكريون أمريكيون باستهدافات من قبل جماعات مسلحة منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر الماضي.

وبحسب محللين سيفاقم هذا الهجوم التوترات في المنطقة وقد يؤدي لتوسيع دائرة الحرب وتحولها إلى نزاع كبير يشمل إيران وأذرعها في المنطقة بشكل مباشر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.