الرئيسية » الهدهد » حادث سير يُنهي حياة عبدالله الشعيلي أيقونة الإعلام العُماني

حادث سير يُنهي حياة عبدالله الشعيلي أيقونة الإعلام العُماني

وطن – فقدت الساحة الإعلامية العمانية أحد أعلامها الصحفي والإذاعي “عبد الله بن سعيد الشعيلي” بحادث سير وقع، صباح أمس الجمعة، أثناء توجهه إلى مقر عمله، دون ورود تفاصيل عن الحادث المؤسف.

ويعتبر “الشعيلي” واحداً من أبرز الوجوه الإعلامية في سلطنة عمان وعلى مدار أكثر من عقدين قدم واحداً من أشهر البرامج الاقتصادية في التلفزيون العماني.

وهو برنامج “رؤية اقتصادية” وكان يقدم عبدالله الشعيلي من خلاله تحليلات دقيقة للجمهور العماني عن أحوال الاقتصاد والتجارة في سلطنة عمان.

كما اشتهر الإعلامي العماني الراحل بتقاريره المميزة عما يحدث في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي المستمر هناك.

وزارة الإعلام تنعاه

وأعربت وزارة الإعلام العمانية عن حزنها العميق لفقدان الإعلامي البارز عبد الله الشعيلي، ونعته من خلال حسابها على منصة “إكس”.

كما نعاه عدد من الإعلاميين والمواطنين والأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مستذكرين الإرث الغني الذي خلفه الإعلامي الشعيلي وبصماته الواضحة على الساحة الإعلامية في سلطنة عمان والخليج عامة.

وفي هذا السياق كتب “حمود الغفيلي” مشرف مجموعة الهجن العمانية خالص التعازي والمواساة لأسرة المذيع والإعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي الذي قضى عمراً طويلاً في خدمة الإعلام الإعلامي نسأل الله له الرحمة.”

فيما وصف مقدم البرامج “محمد المخيني” الشعيلي بـ”أيقونة الإعلام العماني”.

عبد الله الشعيلي أيقونة الإعلام العماني

ولفت مغرد آخر إلى أنه بوفاة عبدالله الشعيلي “فقد الوطن والإعلام العماني المقروء والمسمووع أحد أهم القامات الإعلامية.”

وعلق “خالد الجهوري”:”رحم الله الإعلامي الخلوق جدا عبد الله الشعيلي.. مسيرة حافلة بالعطاء جعلته أيقونة مميزة في الإعلام العماني”.

وعقب الإعلامي محسن الفقيه:”ورقة أخرى تسقط من شجرة الإعلام الباسقة الوارفة الظلال”.

ووصف الفقيه الراحل الشعيلي بأنه أميز كوادر الأسرة الإعلامية الشابة “والصوت الصادح الواثق الذي عشقه الميكرفون والكاريزما التي الفتها الشاشة يرحلون ولاترحل محبتهم”.

وكتب “غازي الكتيني الرواس”: “ببالغ الحزن والأسى، ننعي وفاة الإعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي. فقدنا اليوم قامة إعلامية رائدة، أثرى خلال مسيرته الإعلامية الساحة بمساهماته الإعلامية القيمة”.

من هو عبدالله الشعيلي؟

وبحسب المعلومات المتوفرة فقد عمل الشعيلي مراسلاً صحفياً ومقدماً للبرامج، وشغل منصب المدير العام للمديرية العامة للإذاعة والتلفزيون في محافظة ظفار.

وعين عبدالله الشعيلي أيضا رئيسا للقطاع المرئي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، فهو يعتبر من أعمدة الإعلام في السلطنة بفضل مسيرته الإعلامية الحافلة بالعطاء والتميز.

ووفق وسائل إعلام عمانية يعد الراحل عبدالله الشعيلي رمزاً للإخلاص والتفاني في مجال الإعلام، حيث تعامل مع الأحداث الهامة في عمان بشكل محترف وثاقب.

مما ساهم في نشر الوعي وتوعية الجمهور العماني بالقضايا المهمة. كما كان له تأثير كبير في تطور المشهد الإعلامي في السلطنة، وفي نقل التحولات الديناميكية في العالم العربي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.