الرئيسية » الهدهد » الكويت.. مفاجأة غير متوقعة عن “الخلية الإرهابية” كشفها تحقيق النيابة

الكويت.. مفاجأة غير متوقعة عن “الخلية الإرهابية” كشفها تحقيق النيابة

وطن – كشفت صحيفة “القبس” الكويتية المحلية عن تفاصيل جديدة ومفاجأة بشأن “الخلية الإرهابية” التي تم ضبطها في البلاد، وأحدث خبر القبض على أفرادها ضجة كبيرة بين الكويتيين.

وكانت النيابة العامة الكويتية أمرت، السبت، بحبس مقيمين احتياطيا عقب اتهامهم بالانضمام لجماعة محظورة والتخطيط لأعمال ارهابية داخل الدولة، حيث سعى أفراد “الخلية الإرهابية” لمراقبة دور العبادة الخاصة بالطائفة الشيعية ومراقبة مرتاديها.

“الخلية الإرهابية” حاولت تجنيد طلبة كويتيين

وفي تفاصيل جديدة عقب الضجة التي أثارها خبر توقيف الخلية، علمت “القبس” من مصادر في النيابة أن التحقيقات شملت عدداً من الأحداث وطلبة الثانوية العامة.

حيث تبين أن بعض عناصر الخلية تواصلوا مع هؤلاء الطلاب من خلال الهاتف في محاولة لتجنيدهم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع أنه بعد تفتيش هواتف مواطنين متهمين بالانضمام إلى الخلية الإرهابية، تبين أنهم تواصلوا مع عدد من الطلبة والأحداث من أجل استدراجهم للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

الطلبة وبحسب ذات المصدر، أكدوا أمام النيابة العامة خلال التحقيق أن المتهمين حاولوا إقناعهم بضرورة التعاطف مع تنظيم داعش والانضمام إليه، لكنهم رفضوا ذلك حسب أقوالهم.

وأخلت النيابة العامة في الكويت سبيل هؤلاء الطلبة والأحداث بعد الاستماع إلى أقوالهم، ولا تزال التحقيقات متواصلة في القضية، بحسب ما ذكرت “القبس”.

  • اقرأ أيضا:
هوية 3 عناصر اتهمتهم السلطات الكويتية بالتخطيط لعملية إرهابية ضد دور عبادة

الاتهامات الموجهة لعناصر “الخلية الإرهابية”

وكانت السطات الكويتية أعلنت أنها استجوبت عناصر “الخلية الإرهابية” ووجهت إليهم تهم الانضمام إلى جماعة غرضها العمل على نشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية بطرق غير مشروعة.

كما اتهموا بمباشرة أنشطة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للكويت، والتدريب على صناعة واستعمال المفرقعات لأغراض غير مشروعة وإساءة استعمال وسائل الاتصال الهاتفية.

وتضمنت التهم أيضا تمويل جماعة إرهابية بطرق غير مشروعة مع العلم بالغرض المستخدم من أجلها والعيب بالذات الأميرية، والشروع في استعمال المفرقعات بقصد قتل الأشخاص وإشاعة الذعر في الدولة.

ولفتت النيابة إلى إقرار المتهمين بهذه الاتهامات والاعترافات بها وأنه جار استكمال إجراءات التحقيق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.