الرئيسية » الهدهد » أطماع إسرائيلية في صعيد مصر وشمال السودان مدعومة بتحركات إماراتية على الأرض (فيديو)

أطماع إسرائيلية في صعيد مصر وشمال السودان مدعومة بتحركات إماراتية على الأرض (فيديو)

وطن – قال “إبراهيم الرزيقي” رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين إن هناك أطماعاً إسرائيلية في صعيد مصر وشمال السودان، مبنية على اعتقادات توراتية قديمة حيث تسعى إسرائيل حاليا لتنفيذ هذه المخططات بمساعدة من الإمارات العربية المتحدةـ مشددا على أن انهيار مصر هو انهيار لكل المنطقة.

وأضاف “الرزيقي” في ظهور مصور له أن ما يجري في السودان، وتحركات الإمارات في صعيد مصر هو تنفيذ لمخطط إسرائيلي قديم.

الإمارات ودعم مخطط إسرائيلي لإضعاف مصر

وقال إن الإمارات التي تحشر أنفها في كل الأزمات العربية، تعمل كمكمل للدور الصهيوني في السودان، كما أن لديها أطماع أيضا في مناجم الذهب ولديها علاقات أمنية واقتصادية وثيقة مع زعيم قوات الدعم السريع المناوئة للحكومة السودانية “حميدتي”.


ومضى الرزيقي قائلاً إن المشروع الإسرائيلي الكبير سواء كان للشرق الأوسط الكبير أو لما يزعم أنه “إسرائيل الكبرى”، يقتضي أن يأتي إضعاف مصر من الجنوب.

وأضاف الإعلامي السوداني: “حتى أن المخططين العسكريين في مصر قالوا إن المهدد الحقيقي طيلة تاريخ الدولة المصرية يأتي من الجنوب وليس من أي منطقة أخرى”.

  • اقرأ أيضا:
صحيفة ممولة من الإمارات تسخر من جمهورية “السيسي” الحديثة المنهكة اقتصاديا!

الوصول إلى النيل

وتابع: “إذا انهار السودان يسهل إضعاف مصر وإذا ضعفت الدولتان فالجهة الوحيدة المؤهلة في هذا الاتجاه هي “إسرائيل” التي ستصل إلى النيل.”

ولفت الزريقي إلى أن هناك اعتقادات إسرائيلية قديمة مبنية على التوراة والتلمود بأهمية السودان، خاصة أن النبي موسى من منطقة النيل وقصته مع فرعون كانت هناك بشمال السودان وجنوب مصر.

أي في هذه المنطقة علاوة على ما يزعمه الإسرائيليون من وجود مملكة “كوشي” القديمة في هذه المنطقة، قبل أربعة آلاف سنة قبل الميلاد.

انهيار السودان هو مقدمة لانهيار مصر

واستدرك: “هذا كله خليط من الخرافات الإسرائيلية وبعض الجماعات الأمريكية التي يمثلها اليمين الأمريكي المسيطر على بعض الأمور لديهم اعتقادات بمثل هذه الأشياء”.

وعبر “إبراهيم الرزيقي” رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين، عن اعتقاده بأن هناك اليوم لحظة حاسمة في العالم وفي تاريخ المنطقة تريد بعض الجهات أن تقطف الثمار من خلالها.

وعاد الإعلامي السوداني ليؤكد أن انهيار السودان هو مقدمة لانهيار مصر الذي سيدمر كل المنطقة. ومصر –كما قال- هي أكبر دولة عربية وقادت مواجهات، وكانت عبر تاريخها الطويل معبر الحضارات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.