الرئيسية » رياضة » مغاربة يحتفون بخسارة منتخب الجزائر وخروجه من كأس أفريقيا (فيديو)

مغاربة يحتفون بخسارة منتخب الجزائر وخروجه من كأس أفريقيا (فيديو)

وطن – احتفى مغاربة في مدينة فاس وعدد من المدن المغربية بإقصاء منتخب الجزائر من كأس افريقيا، ويأتي ذلك في ظل حالة الشحن والاحتقان الذي تشهده العلاقات بين الجزائر والمغرب منذ سنوات.

وودعت الجزائر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد الهزيمة من موريتانيا لأول مرة على الإطلاق في بطولة أفريقية 0-1، بمدينة “كوت ديفوار” لتصعد موريتانيا إلى دور الستة عشر في البطولة، في ختام مباريات المجموعة الرابعة.

شماتة مغربية بهزيمة المنتخب الجزائري

مما حطم آمال الجزائريين الذين كانوا يراهنون على فريقهم، وعلى العكس من ذلك كان الأمر مدعاة شماتة وتشف من قبل بعض المغاربة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر العشرات من المغربيين في أحد شوارع مدينة فاس ليلاً وهم يشعلون الألعاب النارية.

ويسمع صوت ضحك وزغاريد لبعض النساء، فيما بدا عدد من الشبان وهم يحملون مشاعل نار وسط تصفير وأصوات لأبواق سيارات، ابتهاجا بهزيمة المنتخب الجزائري.

  • اقرأ أيضا:
أزمة ومعركة بيانات بين الجزائر وموريتانيا في كأس إفريقيا.. ما علاقة المغرب؟

مشاهد للتاريخ

وتباينت ردود وتعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي موقع “إكس”تويتر سابقاً – حول ما قام به المغاربة وما أظهروه من شماتة بخسارة منتخب الجزائر وخروجه من كأس الأمم الإفريقية.

وقال “عبد الحميد جودي” بنبرة تحد:”سيحفظ لكم التاريخ هذه المشاهد.. افرحوا بهزيمتنا الكروية التي لا تقدم ولا تؤخر في أي مجال حيوي”.

تعليق حساب باسم"عبد الحميد جودي" بشماتة مغربية بهزيمة المنتخب الجزائري
تعليق حساب باسم”عبد الحميد جودي” بشماتة مغربية بهزيمة المنتخب الجزائري

وأبدت ” ميوفي” استغرابها من هذه التصرفات من أشخاص لا يحبون الجزائر ومع ذلك مهتمون “بأدق التفاصيل عنهم”.

وأضافت:”شخصياً لا أخرج واحتفل لخسارة دولة في لعبة لو أفعلها أفعلها بحالة واحدة وفقط خروج الصهاينة من فلسطين”.

وطالب “حميد المهداوي” بتوثيق هذه الفيديوهات “في صفحات التاريخ وفي أي حالة تقارب مستقبلاً للشعبين حيث بعد 10 أو 20 أو 30 سنة تخرج هذه الفيديوهات” حسب قوله.

واستدرك :”لم نترك أي أمل للمستقبل ليس في عودة العلاقات بين البلدين سياسيا بل حتى بين الشعبين.”

فيما علق مغرد آخر: “مستحيل أن أكون سعيداً في خسارة الجزائر.. هم أنفسهم ملئوا المقاهي بالأمس احتفالاً وفرحًا لتأهل منتخب بلادي”.

واستدرك :”هاردلاك لمحاربي الصحراء.. وتستحقون مدرب أفضل”.

وفي السياق ذاته عقب “بادو ولد محمد فال” :”فرحنا بفوز موريتانيا لا ينغصه إلا حزننا على خسارة الجزائر.. نحن أمة واحدة لا تفرقنا كرة القدم.”

تعليق باسم "بادو ولد محمد فال" بشماتة مغربية بهزيمة المنتخب الجزائري
تعليق باسم “بادو ولد محمد فال” بشماتة مغربية بهزيمة المنتخب الجزائري

وقال عادل تعليقاً على الاحتفالات العارمة في المدن والقرى المغربية بسبب خسارة الفريق الوطني الجزائري:” للأمانة..بلادنا كبيرة لما نربح نفرح ولما نخسر يفرح جيران السوء .!”

وأضاف :”الحمد لله لم نخسر شبراً واحداً من ترابنا ولم تأخذه اسبانيا…تحيا الجزائر”، في إشارة إلى مدينتي سبتة ومليلة اللتين تحتلهما إسبانيا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.