الرئيسية » رياضة » أزمة ومعركة بيانات بين الجزائر وموريتانيا في كأس إفريقيا.. ما علاقة المغرب؟

أزمة ومعركة بيانات بين الجزائر وموريتانيا في كأس إفريقيا.. ما علاقة المغرب؟

وطن – دعت المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين، إلى عدم السقوط في فخ التشويش على العلاقات الجزائرية-الموريتانية.

وجاء ذلك بعد بيان صدر للإتحاد الموريتاني لكرة القدم اتهم فيه بعض وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة، بنشر أخبار زائفة تخص المنتخب الموريتاني.

منشور زائف

وقالت المنظمة في منشور على حسابها في موقع ” فيسبوك” إنها قامت وحرصاً منها على رفع كل لبس ولغط وإظهار الحقيقة كاملة بتحر وتدقيق في المنشور” الزائف”، وتأكدت أن مصدره ليس وسيلة إعلام جزائرية خاصة كانت أو حكومية.

بيان المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين
بيان المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين

آلة التضليل

ودعت المنظمة كل الزميلات والزملاء في مختلف وسائل الإعلام إلى الحيطة والحذر من السقوط في فخ المحاولات البائسة، للتشويش على العلاقات الممتازة بين الجزائر وموريتانيا حكومة وشعبا.

كما ناشدت الأشقاء في موريتانيا عدم الانسياق وراء آلة التضليل التي تسعى في كل مرة للإساءة للجزائر وضرب مصداقية صورتها وسمعتها.

وشددت المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين في بيانها على إيمانها الراسخ بأن المواجهات الرياضية بين الجزائر وموريتانيا ومثلما جرت العادة، لن تكون سوى فرصة جديدة لتعزيز وتوطيد أواصر المحبة والأخوة بين الاشقاء والسمو بها لانها هي الفائزة في النهاية بالتأكيد.

  • اقرأ أيضا:
مباراة الجزائر ضد موريتانيا الموعد والتشكيلة والقنوات الناقلة في كأس أمم أفريقيا 2024

مزاعم حول تمويل مغربي

وكانت العديد من وسائل الإعلام المغربية قد تداولت معلومات وصفت بالزائفة زاعمة على لسان وسائل إعلام جزائرية أن المنتخب الموريتاني يتلقى تمويلاً مغربياً في فترة تحضيراته بتونس لكأس أمم إفريقيا وإقامته في كوت ديفوار.

وأن هذا التكفل شمل الإقامة والنقل الجوي والمستلزمات اللوجستية من ملابس ومعدات مختلفة، إلى غير ذلك.

وبحسب بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الشركة التي تولت صناعة أطقم اللاعبين والفريق التقني لمنتخب موريتانيا، الخاصة بالمباريات والتدريبات، شركةٌ مغربية مقرها في مدينة طنجة، على الرغم من أن الأمر يتعلق بعقد رعاية ذو طابع تجاري، مستمر منذ أول مشاركة للموريتانيين في كأس إفريقيا سنة 2019.

الاتحاد الموريتاني يرد

مما دفع الاتحاد الموريتاني للرد قائلاً: إن الحكومة الموريتانية والاتحادية الوطنية تعتبران تمويل المنتخب الوطني، في حله وترحاله، مسألة سيادية غير قابلة للنقاش ولا للمساومة.

ولذلك لم نقبل أبداً ولن نقبل أن تتدخل أي جهة، مهما كانت في تولي أي من نفقاته، سواء على مستوى إقامة المعسكرات الداخلية أو الخارجية، أو على مستوى اقتناء المعدات واللوازم الفنية المختلفة.

ويدخل المنتخب الموريتاني مباراة الجولة الأخيرة بلا نقاط، لكنه يملك فرصة التأهل ضمن أفضل الثوالث لو لعبت نتائج باقي المجموعات في صالحه.

بينما تحتل الجزائر المركز الثالث في المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بنقطتين من تعادلين، متأخرة بنقطتين عن أنغولا وبوركينا فاسو، بينما يتذيل منتخب موريتانيا المجموعة بدون نقاط.

وجدير بالذكر أن العلاقات بين الجزائر وموريتانيا تشهد تقارباً وتعزيزاً على مختلف الأصعدة خصوصاً منها في المجال الإقتصادي والسياسي وفي المقابل تعرف العلاقات بين المغرب وموريتانيا توتراً سياسياً.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أزمة ومعركة بيانات بين الجزائر وموريتانيا في كأس إفريقيا.. ما علاقة المغرب؟”

  1. صحافة صفراء مسترزقة ههههه مقالات حسب الطلب 😂😂 بقايا اليسار والقومجيين مسترزقي الشيكات من انظمة العسكر الشعاراتية وعنتريات البؤس الباءد !!🤔😳😂

    رد
  2. صحيفة كرغولية تسبح بكابرانات فرنسا صباح مساء…همها الوحيد نشر اخبار زاءفة عن المغرب في المقابل تطبل لكابرانات فرنسا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.