الرئيسية » الهدهد » الأردنية سيما بحوث تنافس ريم الهاشمي بالتصهين: مقاتلو القسام اغتصبوا إسرائيليات

الأردنية سيما بحوث تنافس ريم الهاشمي بالتصهين: مقاتلو القسام اغتصبوا إسرائيليات

وطن – أثارت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، الأردنية سيما بحوث، الغضب بين الأردنيين بعد حديثها عن غزة وتبنيها رواية الاحتلال الإسرائيلي حول الحرب الوحشية الأخيرة ضد القطاع المحاصر.

وقالت سيما بحوث في مقال باللغة الإنجليزية نشر قبل أيام على الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة: “منذ أهوال هجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، والأهوال التي تلتها، خاصة في غزة، ومنذ ذلك الحين، شهدنا الدليل على أن النساء والأطفال هم أول ضحايا الصراع، وأن واجبنا في السعي إلى السلام هو واجب تجاههم”.

وأضافت: “سمعنا روايات مروعة عن العنف الجنسي غير المعقول خلال الهجمات، ما أدى إلى دعوات مثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة للمساءلة والعدالة ودعم جميع المتضررين. نحن ندين بشكل لا لبس فيه جميع أعمال العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي أينما ارتكبت وضد أي شخص”.

مقال مسؤولية أردنية أممية يغضب الأردنيين

وتحدث مقال بحوث عن ما وصفه بـ”أهوال هجوم حماس” وأعربت فيه المسؤولة الأردنية الأممية، عن تعاطفها مع عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقالت سيما بحوث في المقال: “منذ أكثر من 100 يوم انتظرت عائلات الرهائن في غزة، الذين التقيت ببعضهم، بألم لا يمكن تصوره، بانتظار عودة من يحبونهم إليهم. إن شجاعتهم في مواجهة المعاناة والتزامهم بالسلام أمر يبعث على التواضع”.

وأضافت: “أدعو مرة أخرى إلى إطلاق سراح جميع الرهائن فورا ودون قيد أو شرط”.

سيما بحوث تنافس ريم الهاشمي في التصهين

وأعادت تصريحات المسؤولة الأردنية للأذهان الخطاب المتصهين لوزيرة الدولة للتعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي، خلال كلمة لها بمجلس الأمن في، أكتوبر الماضي.

ووقتها هاجمت ريم الهاشمي حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” ووصفت هجماتها يوم 7 أكتوبر بأنها “بربرية وشنيعة” مشددة على أن الإمارات تدينها بشدة.

  • اقرأ أيضا:
هذا الكلام ليس لمندوب إسرائيل وإنما لوزيرة إماراتية في جلسة لمجلس الأمن (فيديو)

وجاءت كلمة ريم الهاشمي آنذاك بعد أيام قليلة من كلمة مماثلة لـ لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة، أبدت فيها تعاطفا مع الإسرائيليين بعد عملية طوفان الأقصى، وكررت عبارات دأب الإسرائيليون على ترديدها وهي أن حركة حماس لا تمثل الفلسطينيين.

أردنيون يهاجمون تصريحات سيما بحوث

وأثار وصف سيما بحوث لما جرى يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر بأنه “أهوال هجوم السابع من أكتوبر، وروايات مروعة عن العنف الجنسي” انتقادات واسعة من سياسيين وأحزاب أردنية.

وسبق للمسؤولة الأردنية أن مثلت الأردن في بعثة الأمم المتحدة، ووصف الأردنيون ما جاء على لسانها من أوصاف حول عملية طوفان الأقصى بـ”المشينة” ومنهم النائب الأردني خليل عطية.

وطالب عطية البرلمان في الأردن بإصدار بيان رسمي بإدانة المقال الذي نشرته المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

مغالطات وافتراءات

ووصف القطاع النسائي في جبهة العمل الإسلامي حديث “سيما بحوث”، بأنه مليء بالمغالطات والافتراءات وأن التصريحات تعبر عن “تجاهل لحقائق الإبادة الجماعية، وترديد للأكاذيب الصهيونية، والمساواة بين الضحية والجلاد”.

ووجه أردنيون اتهامات لبحوث بالتعاطف مع رواية الاحتلال وطالبوها “بالاعتذار عن المغالطات والظلم، وتسمية الأشياء والحقائق بأسمائها”.


وشهدت منصات التواصل الاجتماعي موجة غضب وانتقادات حادة للمسؤولة الأممية؛ بسبب تصريحاتها التي تتوافق مع رواية الاحتلال التي تتهم المقاومة الفلسطينية بارتكاب جرائم اغتصاب وانتهاكات جنسية خلال عملية “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وجراء الغضب المتصاعد أفادت وسائل إعلام أردنية بأن بحوث ليس لها أي علاقة وظيفية بالأردن منذ تقاعدها من منصبها في وزارة الخارجية عام 2021.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الأردنية سيما بحوث تنافس ريم الهاشمي بالتصهين: مقاتلو القسام اغتصبوا إسرائيليات”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.