الرئيسية » الهدهد » بعد أعنف قصف أمريكي – بريطاني.. جماعة الحوثي تكشف مصير عملياتها في البحر الأحمر

بعد أعنف قصف أمريكي – بريطاني.. جماعة الحوثي تكشف مصير عملياتها في البحر الأحمر

وطن – كشفت جماعة أنصار الله الحوثيين، موقفها من عملياتها في البحر الأحمر، في أعقاب شن الولايات المتحدة وبريطانيا غارات جوية على اليمن وُصفت بأنها الأعنف منذ بدء هذه الاستهدافات.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين في بيان نشره على منصة إكس: “شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني 18 غارة جوية خلال الساعات الماضية توزعت كالتالي 12 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، ثلاث غارات على محافظة الحديدة، غارتين على محافظة تعز، غارة على محافظة البيضاء.. هذه الاعتداءات لن تمر دون رد وعقاب”.

فيما شدد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على أن هذه الاستهدافات لن تُوقف العمليات البحرية التي تنفذها الجماعة ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

وقال الحوثي في منشور عبر منصة “إكس“، مخاطبًا واشنطن ولندن: “أنتم حارس الدمار الإسرائيلي ولا يمكن أن تكون أمريكا وبريطانيا حامية الازدهار لأن كل بقاع العالم تشهد بدماركم أو حمايتكم للدمار كما هو الحل في غزة أو ما قمتم به في اليمن”.

وأضاف: “ضرباتكم لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وتصميمًا على مواجهتكم فأنتم المعتدين على بلدنا.. على الأمريكي والبريطاني أن يفهم أننا في زمن الرد وأن شعبنا لايعرف الاستسلام”.

وتابع: “نقول لأمريكا وبريطانيا بأن عدوانهما لم يأتِ بجديد فهذا ما تمارسه الدولتان ضد الجمهورية اليمنية من ٢٠١٥ وإلى اليوم.. العدوان واحد والمجرم واحد”.

غارات أمريكية بريطانية على اليمن

ونفّذت قوات أمريكية وبريطانية، جولة جديدة من الضربات في اليمن على ما قالت إنها أهداف تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين.

وأفادت وسائل إعلام يمنية، بأن الغارات الأمريكية البريطانية استهدفت محافظات يمنية عدة منها العاصمة صنعاء وتعز البيضاء وحجة.

  • اقرأ أيضا:
“الخوف على العواصم المتخاذلة”.. تعليق ناري من حفيظ دراجي على الغارات الجديدة في اليمن

بيان وزارة الدفاع الأمريكية

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”: “ضرباتنا الجوية ضد الحوثيين هذه الليلة هي الأكبر منذ 12 يناير كانون الثاني”.

وأضافت في بيان: “نُفذت الهجمات من طائرات حربية وسفن حربية وغواصات أطلقت صواريخ توماهوك على مستودعات ومنصات إطلاق الصواريخ”.

وكشف البنتاغون، عن تنفيذ 8 ضربات جديدة، وقال إن “هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى تعطيل وإضعاف القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية وحياة البحارة الأبرياء”، وفق قوله.

الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن
تجدد الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن

بيان وزارة الدفاع البريطانية

من جانبها، قالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان، إن بريطانيا نفذت المزيد من الضربات ضد الحوثيين في اليمن وهجماتهم في البحر الأحمر لا تزال تعطل حركة الملاحة.

وأضاف البيان أن الطائرات البريطانية استخدمت قنابل دقيقة التوجيه لضرب أهداف عدة بالقرب من مطار صنعاء.

وأشارت إلى أن 4 طائرات تايفون انضمت إلى القوات الأميركية في الضربات ضد مواقع الحوثيين في اليمن، معتبرة أن الضربات ضد مواقع الحوثيين ستحد من قدرتهم على تهديد التجارة العالمية.

تزامنًا مع ذلك، طالبت جماعة الحوثي، منظمات الأمم المتحدة والدولية باليمن مغادرة موظفيها الأمريكيين والبريطانيين خلال شهر.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد أعنف قصف أمريكي – بريطاني.. جماعة الحوثي تكشف مصير عملياتها في البحر الأحمر”

  1. حتى في البرلمان الأوروبي بعضهم يقول ان ما تقوم به أمريكا و بريطانيا إرهاب و إستهزاء بالقوانين الدولية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.