الرئيسية » الهدهد » “الخوف على العواصم المتخاذلة”.. تعليق ناري من حفيظ دراجي على الغارات الجديدة في اليمن

“الخوف على العواصم المتخاذلة”.. تعليق ناري من حفيظ دراجي على الغارات الجديدة في اليمن

وطن – شنّ المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، هجومًا على الحكام العرب في أعقاب تجدُّد الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.

وقال دراجي في منشور عبر حسابه على منصة “إكس“: “عدوان ثلاثي أمريكي بريطاني إسرائيلي، بمساعدة قوات عربية حليفة تستهدف صنعاء و عدة محافظات يمنية”.

وأضاف: “سيظل اليمن شامخا شموخ الجبال لا يخاف ولا يتراجع عن دعم غزة التي تخلى عنها العرب وتظل اللعنة تلاحق المعتدين، والعرب المتواطئين”.

وتابع: “أما نحن فلا نقلق على صنعاء فهي بخير، بل نقلق على باقي العواصم العربية المتخاذلة التي ضربت عليها الذلة والمسكنة و الهوان”.

وختم حفيظ دراجي منشوره بالقول: “عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً.. لجهاد نصرٌ أو استشهاد”.

غارات أمريكية بريطانية على اليمن

ونفّذت قوات أمريكية وبريطانية، جولة جديدة من الضربات في اليمن على ما قالت إنها أهداف تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين.

وأفادت وسائل إعلام يمنية، بأن الغارات الأمريكية البريطانية استهدفت محافظات يمنية عدة منها العاصمة صنعاء وتعز البيضاء وحجة.

بيان وزارة الدفاع الأمريكية

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”: “ضرباتنا الجوية ضد الحوثيين هذه الليلة هي الأكبر منذ 12 يناير كانون الثاني”.

وأضافت في بيان: “نُفذت الهجمات من طائرات حربية وسفن حربية وغواصات أطلقت صواريخ توماهوك على مستودعات ومنصات إطلاق الصواريخ”.

وكشف البنتاغون، عن تنفيذ 8 ضربات جديدة، وقال إن “هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى تعطيل وإضعاف القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية وحياة البحارة الأبرياء”، وفق قوله.

بيان وزارة الدفاع البريطانية

من جانبها، قالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان، إن بريطانيا نفذت المزيد من الضربات ضد الحوثيين في اليمن وهجماتهم في البحر الأحمر لا تزال تعطل حركة الملاحة.

وأضاف البيان أن الطائرات البريطانية استخدمت قنابل دقيقة التوجيه لضرب أهداف عدة بالقرب من مطار صنعاء.

وأشارت إلى أن 4 طائرات تايفون انضمت إلى القوات الأميركية في الضربات ضد مواقع الحوثيين في اليمن، معتبرة أن الضربات ضد مواقع الحوثيين ستحد من قدرتهم على تهديد التجارة العالمية.

تزامنًا مع ذلك، طالبت جماعة الحوثي، منظمات الأمم المتحدة والدولية باليمن مغادرة موظفيها الأمريكيين والبريطانيين خلال شهر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.