الرئيسية » الهدهد » جندي إسرائيلي يقتل صديقه في تل أبيب والسبب “حرب غزة”.. ما القصة؟

جندي إسرائيلي يقتل صديقه في تل أبيب والسبب “حرب غزة”.. ما القصة؟

وطن – في مؤشر على الصدمات النفسية التي يعيشها جنود الاحتلال بسبب المتاعب التي يواجهونها في قطاع غزة، أقدم جندي إسرائيلي عاد مؤخرًا من القتال في غزة، على قتل صديق له بالرصاص في مدينة تل أبيب.

ونشرت وسائل إعلام عبرية، تفاصيل هذه الحادثة قائلةً إن جنديًّا عاد مؤخرًا من القتال في قطاع غزة، قتل صديقه داخل شقة.

وأضافت القناة أن خلفية الحادث جنائية، وأن القاتل والقتيل يبلغان من العمر 25 عامًا، وأشارت إلى أن القاتل يحمل سلاحًا مرخصًا، من دون ذكر تفاصيل عن الحادث وحيثياته.

آلاف الجنود يواجهون أزمات نفسية

وسبق أنه كشفت تقارير عبرية، عن أن آلاف الجنود الإسرائيليين الذين تمّ تسريحهم من الخدمة في الحرب على قطاع غزة، يعانون من صدمة ما بعد الحرب.

وسبق أن قال موقع “واللا” العبري، إنّ 1600 جندي وضابط إسرائيلي يعانون من صدمة ما بعد الحرب، حيث تم تسريح 250 منهم على الأقل.

  • اقرأ أيضا:
جندي إسرائيلي يتبول على نفسه من هول ما رأى في غزة ويحلم بقذائف القسام (فيديو)

كما اعترف جيش الاحتلال، بأن تسعة آلاف جندي تلقّوا مساعدة نفسية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مضيفًا أنّ ربعهم لم يعودوا إلى القتال.

جندي عائد من غزة يطلق النار على زملائه بسبب كابوس

وفي واقعة مثيرة، كان أحد الجنود الإسرائيليين قد أطلق النار على رفاقه في غرفة بسبب كابوس، بعد عودته من الحرب في غزة.

وكان هذا الجندي قد سرّح من الخدمة في قطاع غزة وانتقل للاستراحة في معسكرٍ لجيش الاحتلال في عسقلان أصيب بحالة من الذعر، حيث استفاق بشكل هستيري من كابوس وبدأ بإطلاق النار داخل الغرفة.

وقعت هذه الحادثة في قرية عطلات عسكرية في عسقلان، عندما استيقظ جندي من لواء المظليين في حالة ذعر، بعد أن رأى حلمًا سيئًا، فأطلق النار على جدار الغرفة التي كان نائمًا فيها وأصاب عددًا من رفاقه بالخطأ.

وأظهرت هذه الحادثة حجم الاضطرابات التي يعاني منها بعض جنود الجيش الإسرائيلي العائدين من قطاع غزة، أو بعض الذين لا يزالوا يقاتلون هناك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.