الرئيسية » الهدهد » مئات الأردنيين يستجيبون لدعوة أبو عبيدة بعد “خطابه المؤثر” (شاهد)

مئات الأردنيين يستجيبون لدعوة أبو عبيدة بعد “خطابه المؤثر” (شاهد)

وطن – استجاب أردنيون، لنداء وجهه أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في خطابه الأخير لنصرة غزة.

وكان أبو عبيدة قد قال في خطابه الأخير: “إن أضعف الإيمان لمن عجز عن نصرة الدماء البريئة أن ينصر دين الله إذ هُدمت بيع وصوامع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرًا”.

وأضاف: “فلتقم صلوات القيام والقنوت في هذا الشهر الحرام في كل مساجد العالم ولترفع الدعوات لرب العالمين بنصر عباده المؤمنين ودحر وتدمير المجرمين المعتدين”.

أردنيون يستجيبون لدعوات أبو عبيدة

واستجاب مئات الأردنيون لدعوة “أبو عبيدة”، حيث شاركوا في فعالية الاعتكاف العالمي للدعاء والقيام نصرةً لغزة.

وأظهرت لقطات مصورة، الأردنيين وهم يدعون ويتضرعون نصرةً لغزة ولمقاومتها.

وأقام الأردنيون، صلاة القيام والقنوت في ساحة حزب جبهة العمل الإسلامي في منطقة العبدلي وسط العاصمة عمان، للدعاء لغزة وأهلها ومقاومتها.

ومع حلول شهر رجب، انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم “ليالي الرباط”، تدعو فيها المسلمين لاستغلال فضل ليالي الشهر الحرم بالصلوات والقنوت والدعاء لأهل غزة في كل المساجد والميادين.

وجاءت الدعوات لصلاة القيام الليلة في عمان، تحت عنوان “قيام النصر”، حيث لبى مئات الأردنيين والأردنيات هذه الدعوات، نصرة لغزة.

تظاهرات أردنية دعمًا لغزة

واعتاد الأردنيون الخروج في تظاهرات واسعة، دعمًا لغزة وتنديدًا بالحرب الهمجية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقبل أيام، تظاهر الآلاف أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمّان، رفضا للدعم الأميركي المتواصل للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

تظاهرات الأردن دعما لغزة
تظاهرات الأردن دعما لغزة

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي كتب عليها شعارات منددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.