الرئيسية » الهدهد » صواريخ وقناصة ومفخخات.. نقل الجرحى من غزة كابوس مفزع لجيش الاحتلال وعلاج جبري في الجبهات

صواريخ وقناصة ومفخخات.. نقل الجرحى من غزة كابوس مفزع لجيش الاحتلال وعلاج جبري في الجبهات

وطن – يواجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، تحديات عملياتية وتهديدات كبيرة خلال عملية إجلاء جرحى جيش الاحتلال من قطاع غزة، حسبما أقرّت وسائل إعلام عبرية.

وقالت القناة “12” الإسرائيلية، إن قتال قوات جيش الاحتلال في غزة يكلِّف ثمنًا باهظًا، حيث تضطر الفرق الطبية إلى علاج آلاف الجرحى في الجبهة.

وأضافت أن قوات الإنقاذ تواجه تهديدات بإطلاق صواريخ “آر بي جي” ونيران القناصة والمنازل المفخخة.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن العبوات المزروعة في أحد المنازل في غزة تسببت في انهياره على الجنود الإسرائيليين وقوات الإنقاذ.

400 عملية إخلاء جوي

ولفتت إلى أنه تم تنفيذ أكثر من 400 عملية إخلاء جوي من غزة وقامت الفرق الطبية بمعالجة أكثر من 3 آلاف جريح في الميدان وفي المستشفيات منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن مسؤول كبير في جيش الاحتلال: “منذ بدء العملية البرية، لا يمر يوم دون إجلاء للجرحى”.

وصرّح المسؤول: “هناك العديد من التهديدات التي تتحدى القوات الطبية في الميدان. العبوات المزروعة في المنازل والتي تسببت في انهيار أحد المباني على المقاتلين والقوات التي تم إجلاؤها”.

الإخلاء الجوي لجرحى جيش الاحتلال
تم تنفيذ أكثر من 400 عملية إخلاء جوي من غزة

ولفت إلى أن هناك التهديد بإطلاق صواريخ “آر بي جي” ونيران القناصة، وأنّ هناك تعقيدًا في إجلاء القوات الميدانية وصولاً إلى نقطة إخراج الجرحى من مهبط الطائرات المروحية.

وصرح المسؤول: “هناك عمليات إجلاء تكتمل في نصف ساعة فقط، وهناك حالات يجعل فيها الوضع العملياتي عملية الإخلاء صعبة للغاية”.

  • اقرأ أيضا:
“ما خفي أعظم”.. تقرير إسرائيلي صادم عن إعاقات دائمة في جيش الاحتلال بسبب طوفان الأقصى

400 عملية إجلاء

منذ بدء المناورة العملياتية في قطاع غزة، تم تنفيذ أكثر من 400 عملية إخلاء عسكرية، وتم نقل أكثر من 700 جريح من الجيش إلى المستشفيات في إسرائيل.

وأكّد المسؤول الكبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مدة الرحلة تكون قصيرة جدًا، وأن الفريق الطبي يكون مشغولًا دائمًا بمعالجة الجرحى أثناء الرحلة، التي لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة إلى وسط إسرائيل.

وتابع: “التوجيه هو عدم تأخير المصابين لإجراء تقييم طبي أكثر تعمقاً في الميدان، لكن التركيز على الوصول في أسرع وقت ممكن.. الهدف هو الحد الأدنى من البقاء في الميدان، حيث تقلع المروحية دون سماع ما يقوله الطبيب الذي يعالج في الميدان”.

جرحى جيش الاحتلال في معارك غزة
جرحى جيش الاحتلال في معارك غزة

إعاقات في صفوف جيش الاحتلال

ويعاني جيش الاحتلال الإسرائيلي من تبعات عدوانه على قطاع غزة وخاصة على مستوى الإصابات الخطيرة التي يتكبدها جنوده، ومن بينها إعاقات وبتر أطراف، فضلا عن تشوهات وحروق في أجزاء مختلفة من الجسم. وهذه الإصابات تكلّف سلطاتهم تكلفة باهظة.

وفيما لا تظهر الأرقام المعلنة رسميا العدد الحقيقي للمصابين، كشف موقع “والا” الإسرائيلي في وقت سابق أن نحو 4 آلاف جندي تم الاعتراف بإصاباتهم بإعاقات منذ بدء الحرب على قطاع غزة، ورجح أن يرتفع الرقم إلى 30 ألف مصاب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.