الرئيسية » الهدهد » اشتباك جنوني لسودانيين مع تمساح خرج من النيل ومشهد لا يُصدق! (فيديو)

اشتباك جنوني لسودانيين مع تمساح خرج من النيل ومشهد لا يُصدق! (فيديو)

وطن – في مشهد يحبس الأنفاس وبدا أشبه بأفلام “ناشيونال جيوغرافيك” فوجىء رواد شاطىء النيل الأزرق، برؤية تمساح ضخم يخرج من الماء وفجأة يتجه نحو الشاطىء محاولاً افتراس من يجده في طريقه.

وأظهر الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل، عدة أشخاص يهاجمون الحيوان المفترس، وينهالون عليه تارة بالهراوات وطوراً بالحجارة وسط هرج شديد وصراخ عال.

سودانيون يهاجمون تمساحا خرج من مياه النيل

فيما بدا التمساح النيلي وهو يحاول الفرار من ضرباتهم إلى داخل النهر، إلا أنهم لاحقوه ووجّهوا له ضربات متتالية.

حتى أفلحوا في السيطرة عليه وربطه بحبل قوي قبل سحبه إلى الشاطئ، وسط أجواء تشجيع حماسية من الرجال والنساء الذين تجمّعوا في المكان.

  • اقرأ أيضا:
ظهور تمساح بشوارع ليبيا.. حقيقة فيديو أشعل الجدل وعلاقته بالسعودية

المقطع المثير للدهشة للاشتباك مع التمساح في السودان حظي بمشاهدات ضخمة وتفاعل كبير جدا وتم نشره على آلاف الصفحات بمواقع التواصل.

وحَقّقَ فيديو التمساح أعلى معدّل للتداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل لم يسبق لأي مُحتوى سوداني طيلة الأسابيع الماضية، حسب “راديو دبنقا”.

صيد التماسيح في السودان

ويُعد صيد التماسيح أمراً شائعاً وسط السودانيين، خاصة بالمناطق المطلة على ضفاف نهر النيل والنيلين الأزرق والأبيض اللذين يُشكِّلان الرافدين الرئيسيين لتغذية نهر النيل بالمياه.

إذ تزداد سنوياً معاناة السودانيين القاطنين على ضفاف النيل وأفرعه، بالتزامن مع موسم الفيضان من أخطار ظهور التماسيح المهددة لحياة البشر والحيوانات.

ودأبت إدارة الدفاع المدني بولاية الخرطوم مع بداية كل صيف على تحذير المواطنين من الاقتراب من نهر النيل أو السباحة فيه.

ويُعد النيل الأزرق الذي ينبع من بحيرة تانا بالهضبة الإثيوبية الأغنى بالتماسيح، وجزيرة توتي عند ملتقى النيلين الأبيض والأزرق بالخرطوم أكثر الجزر السودانية لظهور التماسيح في موسم الفيضان.

ويستطيع تمساح النيل اصطياد أي إنسان أو حيوان في محيطه، وهو معروف بصبره وقدرته على الحذر وانتظار الوقت المناسب عندما يأتي الهدف في نطاق هجومه ليغلق فكيه الصلبين عليه ويسحبه إلى الماء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.