الرئيسية » رياضة » 7 منها مُونديالية.. تعرف على الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس آسيا 2024

7 منها مُونديالية.. تعرف على الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس آسيا 2024

وطن- أيامٌ قليلة تفصلنا عن افتتاح نهائيات بطولة كأس آسيا 2024، على ملعب ” استاد لوسيل” في العاصمة القطرية الدوحة بمواجهة صاحب الأرض العنابي القطري أمام نظيره الشقيق اللبناني، الجمعة، في ال12 من شهر يناير الجاري.

وتستضيف 9 ملاعب من بينها 7 ملاعب مونديالية، منافسات بطولة كأس آسيا 2024 قطر، خلال الفترة ما بين 12 من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، وحتى ال10 من شهر فبراير/ شباط القادم.

ملاعب بطولة كأس آسيا 2024

وتستعد 7 ملاعب مونديالية لاستضافة منافسات البطولة الآسيوية بنسختها ال18، التي سبق لها أن استضافت مونديال كأس العالم قطر 2022، وهي لوسيل والبيت والثمامة وأحمد بن علي والمدينة التعليمية ولوسيل وعبدالله بن خليفة وجاسم بن حمد.

ونبدأ متابعينا الأعزاء في كل مكان، عرض مزايا الملاعب ال9 المستضيفة لبطولة كأس آسيا 2024 قطر، كما يلي:

ملعب لوسيل

تم تأسيس ملعب استاد لوسيل في عام 2021، واستضاف العديد من مباريات مونديال قطر 2022، حيث يتسع لنحو 88 ألف متفرج داخل مدرجات الملعب.

ويتميز بتصميم فريد، كما أن هيكله الخارجي يشبه أوعية الطعام والأواني التقليدية.

ملعب لوسيل
استاد لوسيل

وسيتضيف هذا الملعب المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا 2024، بين منتخب قطر المستضيف للبطولة ونظيره اللبناني في ال12 من شهر يناير الجاري، وكذلك المباراة النهائية للبطولة الآسيوية في ال10 من شهر فبراير المقبل.

ملعب المدينة التعليمية

افتتح هذا الملعب في عام 2020 ويتسع لنحو 40 ألف متفرج، وجاءت فكرة تصميه من التاريخ الغني لفن العمارة الإسلامية والحداثة المذهلة.

استاد المدينة التعليمية
استاد المدينة التعليمية

وسيستضيف ملعب المدينة التعليمية ل4 مواجهات في منافسات دور المجموعات، ومباراة في دور الثمن النهائي ومثلها في دور الربع النهائي من منافسات البطولة الآسيوية.

ملعب أحمد بن علي

تأسس هذا الملعب القديم لنادي الريان القطري في عام 2020، واستضافة العديد من المباريات من مونديال قطر 2022، وكذلك نهاية كأس أمير قطر بين السد والعربي، ويستع الملعب لنحو 45 متفرج.

ملعب أحمد بن علي
استاد أحمد ين علي

وسيحتضن الملعب ل4 مواجهات في منافسات دور المجموعات، ومباراة في دور الثمن والربع النهائي من منافسات بطولة كأس آسيا 2024.

اقرأ أيضاً: 
ملعب خليفة الدولي

يعد من أقدم الملاعب في منطقة الخليج العربي، فقد افتتح في عام 1976، وخضع بعدها لعمليات من التجديد في عام 2017، واستضافة العديد من المباريات لعل أبرزها 8 مباريات في كأس العالم 2022 ونهائي كأس أمير قطر.

ويتسع سعته الاستيعابية لنحو 40 ألف متفرج، كما ويستضيف 6 مواجهات في منافسات دور المجموعات و مباراة في دور الثمن النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث للبطولة الآسيوية.

ملعب الجنوب

افتتح هذا الملعب في عام 2019 في مدينة الوكرة القطرية، استضاف العديد من مباريات كأس  العالم 2022. ويتسع قدرته ل40 ألف متفرج داخل مدرجات الملعب.

وسيحتضن هذا الملعب ل4 مباريات في منافسات دور المجموعات للبطولة الآسيوية ومباراة واحدة في دور الثمن والربع النهائي من منافسات كأس آسيا 2024.

ملعب البيت

تم تأسيس هذا الملعب في عام 2021، واستضاف المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العرب لكرة القدم بين منتخب قطر والبحرين، الذي توج بها منتخب الجزائر.

مستوحاه تصميمه من بيت الشعر (الخيمة)، الذي يعيش فيه أهل البادية منذ مئات السنين، تبلع قدرته الاستيعابية لنحو 60 ألف متفرج.

استضافة العديد من مباريات مونديال قطر 2022، وسيحتضن 4 مباريات في دور المجموعات وثمن والربع النهائي من البطولة الآسيوية.

ملعب عبد الله بن خليفة

يعد من الملاعب الجديدة في دولة قطر، افتتح في عام 2013، ويتسع لنحو 15 ألف متفرج، وكان الهدف من تأسيس هذا الملعب هو توفير ملعب ذو مواصفات عالية لنادي الدحيل القطري لكرة القدم.

ملعب خليفة الدولي
استاد عبدالله بن خليفة الدولي

وسيستضيف الملعب 7 مباريات في منافسات دور المجموعات ودور الثمن النهائي من منافسات البطولة الآسيوية.

ملعب جاسم بن حمد

افتتح هذا الملعب في عام 1974 وتم تجديده في عام 2004 و2009 و2010، ويعد من أفضل الملاعب ذات القدرة الاستيعابية  الجماهيرية المتوسطة أي لنحو 15 ألف متفرج داخل مدرجات الملعب.

جاسم بن حمد
استاد جاسم بن حمد

وهو الملعب البيتي لنادي السد القطري، وسيستضيف 6 مباريات في الدور الأول ومباراة في دور الثمن النهائي من منافسات البطولة الآسيوية.

ملعب الثمامة

تم افتتاح هذا الملعب في عام 2021، تتسع مدرجاته لنحو 44 ألف متفرج، يتميز تصميمه المستوحاة من القبعة التقليدية الذي يرتديها الرجال والفتيات في دولة قطر المستضيفة لهذه البطولة.

استاد الثمامة
ملعب استاد الثمامة

ويستضيف هذا الملعب 6 مباريات في منافسات كأس آسيا 2024 قطر، وكذلك منافسات في الدور النصف النهائي للبطولة الآسيوية.

للحصول على آخبارنا الحصرية والعاجلة اشترك في قناتنا في تليغرام

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.